قناة كرتونية على اليوتيوب من أبوظبي تشرح القوانين المعقدة

أطلق أحد سكان أبوظبي قناة يوتيوب وصل عدد متابعيها إلى أكثر من مليون شخص، والغاية منها عرض وتبسيط القوانين واللوائح المعقدة على شكل أفلام كرتونية.

وتعتبر Lex Animata TV أول قناة فيديو توضح القانون الإماراتي والقوانين الدولية من خلال أفلام رسوم متحركة بسيطة ومسلية مدة كل منها حوالي دقيقتين، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال هشام الرافعي، 35 عاما، الذي أنشأ القناة وأنتج مقاطع الفيديو، إن هذا المفهوم استقطب الآلاف من المشاهدين من جميع أنحاء العالم، وهو “تبسيط وتصور للمواضيع القانونية المعقدة باللغة الإنجليزية  وجعلها مسلية وسهلة الفهم”.

وأضاف “إن الهدف هو تقاسم المعرفة القانونية باختصار بطريقة حديثة ومسلية، والاعتماد على قوة يوتيوب، دون أن يكون المشاهدون محاصرين بالتعقيدات القانونية التقليدية والمملة والتي عفا عليها الزمن”.

وأسس الرافعي قناة Lex Animata TV،  بعدما اكتشف أن الموضوعات القانونية مملة أثناء الدراسة. حيث يقول “اكتشفت خلال دراستي القانونية أن القوانين واللوائح والمواضيع القانونية معقدة ومملة وغير سهلة الفهم. من الغموض في عملية صنع القانون، إلى لغة صياغة صارمة من التشريع، إلى 500 صفحة من الكتب الدراسية في كلية الحقوق والأساليب المتوسطة لتعليم القانون التي لم تتغير منذ الحرب العالمية الثاني، ولا يزال كل شيء في العالم القانوني معقد” .

وأشار الرافعي إلى أن أحد أسباب ذلك هو الافتقار إلى الابتكار، وغالبية المشاهدين هم من طلاب القانون الشباب ويتم اختيار الموضوعات بناءً على طلبهم وخاصة خلال أوقات الامتحانات. وفي ديسمبر الماضي، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، قام بتصميم رسوم متحركة توضح دستور الإمارات.

وقال دنكان وودز المقيم في دبي، الذي استخدم القناة  إنه مفهوم جيد حقا، ويتناول مواضيع قانونية معقدة ويجعله مستساغة للجمهور”. وأضاف أن هناك حاجة ماسة لهذه القناة في دبي والإمارات ككل. فهناك الكثير من الناس لا يعرفون ما يحتاجون إلى معرفته ومتى يتعاملون مع محام وتجعل القناة هذه المعلومات متوفرة وأكثر شفافية.

يمكن زيارة القناة والاطلاع على الموضوعات : من هنا

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى