كم عدد الأبنية الخضراء في دبي مقارنة بمدن العالم؟

تحتل دبي المرتبة الثالثة في قائمة المدن العالمية التي تضم أكبر عدد من المباني الخضراء، وفقاً لتقرير جديد.

وقالت Core Savills “كور سافيلز” في تقرير بعنوان “الاستدامة والعافية في دبي” إن الإمارة لديها أكثر من 550 مشروعا تحت شهادة LEED مقابل 2.600 و 900 لكل من لندن ونيويورك الرائدتين في هذا المجال على التوالي.

وتحظى دبي بأعلى نسبة من المشاريع التي يتم اعتمادها بنسبة 81% من المشاريع الجارية في جميع أنحاء المدن العالمية، مما يشير إلى “ازدهار الاهتمام بالاستدامة”. وبشكل عام، تحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى بين الدول العشرة الأولى التي تمتلك شهادة LEED خارج الولايات المتحدة. وذكر التقرير أيضاً أن الصين ترأس هذه القائمة متبوعة بكل من كندا والهند، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.


وعلى الرغم من المباني يتم بناؤها وفقا للمبادئ التوجيهية LEED، فإن الإيجارات الرئيسية في دبي لا تزال على قدم المساواة مع غيرها من الأسهم غير المعتمدة في الصف A بسبب أن المطورين يطلقون مراحل المشروع الأولية ضمن نقطة دخول سعرية جذابة”.

وقال ديفيد جودشو، الرئيس التنفيذي لشركة “سافيلز كور”: “يمثل هذا التفاوت فرصة في سوق المالكين لرفع مستوى أصولهم إلى مستويات أعلى، من خلال الاستثمار في عمليات التجديد بالإضافة إلى تكلفة الاكتساب الأولية”.

وقال التقرير إنه من المتوقع ان يبدأ السوق السكني في تسعير الزيادات المستدامة فقط عندما يصبح عاملا هاما للتمييز بنفسه.

وفي العام الماضي، ألزمت بلدية دبي جميع المباني القائمة والجديدة بتنفيذ معايير المباني الخضراء لتحقيق هدف المدينة الذكية المستدامة بحلول عام 2021.


زر الذهاب إلى الأعلى