ما هي أكثر شكاوى سكان دبي من جيرانهم؟

أعلن مصدر رسمي في دبي الأربعاء أن المئات من سكان دبي يتصلون بالبلدية لتقديم شكاوى ضد جيرانهم، مع زيادة في عدد التقارير والشكاوى المقدمة من أصحاب المنازل المتأثرين بجيرانهم.

وقال إبراهيم دشتي، رئيس مركز الاتصال بالبلدية في بيان صحفي إن الشكاوى المقدمة ضد العزاب الذين يعيشون في المناطق السكنية تصدرت القائمة، تلتها الشكاوى ضد الجيران الذين يربون الحيوانات في المنازل وزرع أشجار داماس.

وقد تلقى مركز الاتصال التابع لبلدية دبي 769 شكوى على الرقم المجاني 800900 حتى الآن هذا العام. وهذا هو أيضا أكبر عدد من الشكاوى التي تلقاها مركز الاتصال، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وأشار دشتي إلى أن مركز الاتصال تلقى أيضا 162 شكوى من السكان يقولون إنهم يتأثرون بالحيوانات الأليفة في منازل جيرانهم. وكان هناك 20 شكوى بسبب الأضرار الناجمة عن أشجار داماس المجاورة لمنازلهم. وأضاف”تحرص بلدية دبي على متابعة احتياجات عملائها ومختلف فئات المجتمع. وبالتالي، بدأنا خدمة جديدة تسمى “تقرير معاينة عن أضرار شجرة داماس”.

وتابع “إن الخدمة التي يتم تقديمها في مركز الاتصال التابع للبلدية تعمل على التحقق من الأضرار التي لحقت بالجيران قبل اتخاذ الاجراءات الضرورية”.

وقال دشتي ان البلدية تلقت أيضا تقارير حول قضايا أخرى تؤثر على السكان مثل تسرب المياه من منزل الجيران بسبب غسيل السيارات فى المنزل ورمي الفضلات الزراعية أو المنزلية بالقرب من منزل الجيران.

وأكدت منال عبيد رئيسة قسم رعاية العملاء على أهمية الحفاظ على العلاقة الودية بين الجيران وحاجة السكان إلى أخذ جيرانهم بعين الاعتبار خاصة في مجال زراعة الأشجار. وحثت اصحاب المنازل على زراعة الأشجار بطريقة لا تضر بالجيران وكذلك القيام بأعمال التقليم الدورية للأشجار .

زر الذهاب إلى الأعلى