مكالمات الفيديو على “واتس أب” أصبحت متوفرة في الإمارات

أصبحت مكالمات الفيديو بالصوت والصورة على تطبيق واتس أب متوفرة في دولة الإمارات، دون الإعلان بشكل رسمي عن رفع الحجب عن هذه الميزة.

وأكد العديد من مستخدمي التطبيق الشهير، أنهم أصبحوا قادرين على إجراء محادثات الفيديو عبر واتس أب داخل دولة الإمارات، ويعتمد وضوح المكالمة وجودتها على سرعة الاتصال المتوفر بالإنترنت، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال أحد مستخدمي التطبيق “الصوت والصورة يعملان بشكل جيد على واتس أب، يا لها من مفاجأة سعيدة، أنا سعيد الآن لأن بإمكاني إجراء مكالمات مجانية والدردشة بالصوت والصورة على واتس أب، أعتقد أن هذا الأمر كان محظوراً دولة الإمارات، وأرجو أن لا يوقف مشغلو الاتصالات ذلك”.

ولا يوجد أي إعلان رسمي حتى الآن من هيئة تنظيم الاتصالات الإمارات بشأن تفعيل مكالمات الصوت والصورة على واتس أب، ولكن ممثل خدمة العملاء في شركة “دو” قال إن المستخدمي باتوا الآن قادرين على إجراء مكالمات صوتية باستخدام التطبيق.

وأضاف “لن يكون هناك أية رسوم إضافية، وطالما أن لديك اتصالاً بالإنترنت، ستكون قادراً على إجراء مكالمات الفيديو، ولكن ربما يكون هناك بعض الانقطاع أو مشاهدة رسالة خطأ، وقد تم تفعيل المكالمات الصوتية منذ أواخر العام الماضي”.

وفي نوفمبر من العام الماضي، طرحت واتس أب رسمياً خدمة الاتصال بالفيديو، لكن مستخدمي الهواتف المحمولة في الإمارات لم يتمكنوا من الوصول إلى هذه الخدمة، بسبب الحظر المفروض عليها. وقالت دو في بيان صدر في العام الماضي “يتم حظر المكالمات الصوتية من خلال واتس أب وفقاً للوائح الاتصالات في دولة الإمارات، التي تستمح بتوفير خدمات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في البلاد فقط، ومن قبل مشغلي الاتصالات المرخصين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى