بالصور| هذه البيوت الصغيرة يكلف بناؤها 20 ألف دولار فقط

متابعة-سنيار: قام فريق من طلاب الهندسة المعمارية بتصميم منزل يبدو مستحيلا، فبعد أكثر من عشر سنوات من التصميم والتحرير وإعادة صياغة، تمكن الطلاب في Rural Studio – برنامج التصميم المعماري جامعة أوبورن من بناء كوخين في عام 2016 مع المواد الخام، وقد تكلف كل منهما 14.000 دولار، وقد أطلقوا عليها اسم “20K Homes”.

وكان الهدف هو إنشاء نموذج منازل جميلة وبأسعار معقولة،وفي أواخر صيف 2017، سيبدأ Rural Studio بتخطيط منزلين آخرين بمواد تكلف أقل من 14.000 دولار. ويتوقع الطلاب بدء البناء في أوائل عام 2018.

قام طلاب الاستديو  ببناء المنازل في سيرينبي، وهي جماعة تضم ما يقرب من 500 شخص في شمال غرب جورجيا. ويضم الموقع مزرعة عضوية مساحتها 25 فدانا، وأسواق المزارعين الموسمية، والمعارض الفنية، والأفلام، والمحاضرات.

 

وقال ستيفن نيغرين، المؤسس المشارك لشركة سيرينب، لـ “بوسينيس إنزيدر”: “هناك حاجة إلى تصميم منازل بأسعار معقولة”. وأضاف “إننا بحاجة إلى تقليص حجمها بشكل عام”.

 

 
جدران المنازل التي تبلغ مساحتها 500 قدم مربع مصنوعة أساسا من خشب الصنوبر المحلي، والأسطح مصنوعة من القصدير. وهم يشتركون في شرفة خشبية متصلة.

 

معظم قوانين تقسيم المناطق (بما في ذلك جورجيا) لا تسمح للمنازل الصغيرة تحت 1000 قدم مربع، ولكن نيوجرن حصلت على تصاريح خاصة لبناء الأكواخ الريفية.

 
هناك عدد من عناصر التصميم التي تجعل الأكواخ تبدو أكبر مما هي عليه.

النوافذ لديها عتبات عميقة التي تسمح بمرور الضوء الطبيعي، وتخطيطات مفتوحة لتعزيز التهوية.



تتميز التصميمات الداخلية بتفاصيل ريفية، مثل الأرضيات الخشبية الرقائقية الملونة، ومصابيح الإضاءة الحديثة، والأثاث مع الملوثات العضوية الثابتة اللون.

 وحتى الآلات الكاتبة الكلاسيكية.

 
وقال نيغرين حول السر الحقيقي للبيوت الصغيرة الصالحة للعيش،”إنها مجرد تصميم أساسي جيد ومواد بسيطة”.

 

وسيتم استخدام البيوت الصغيرة لإقامات الفنانين، من خلال التقدم بطلب للحصول على برنامج الزمالات، وفي حالة اختيارهم، يمنح كل منهم مسكنا لمدة شهر واحد، و 500 1 دولار، والحصول على حلقات العمل والعروض.


الكوخين في سيرينب يتبعان اتجاه السكن المتنامي.

 

وقال نيغرين: “الناس يتقلصون ويعيشون في منازل صغيرة على قطع صغيرة في مجتمعات أكثر قابلية للتجول، وهم يجلسون على الشرفات الأمامية، وهناك شعور أكثر ارتباطا بالمجتمع المتصل”. وأضاف “هناك الكثير من المزايا لذلك”.

 وقال نيغرين إن التكلفة المادية البالغة 14.000 دولار لا تأخذ في الاعتبار رسوم التصاريح والأثاث والتصميم الداخلي أو العمل لبناء المنازل، ويقدر أنه في الواقع، تبلغ تكاليف الإنتاج بأكملها حوالي 65.000 دولار للمنزل، والذي لايزال سعرا معقولا نسبيا.

بعد حشد المزيد من المتطوعين في سيرينب ومحاولة أنماط التصميم الجديدة، سيقوم الفريق ببناء الكوخ الثالث والرابع لمعرفة ما اذا كان يمكن أن يخفض التكلفة أكثر.

وسيقوم الفريق أيضا بإنشاء دليل التعليمات الذي يشرح كيفية بناء المنازل خارج سيرينبي، حيث أن تكرار المنازل في العالم الحقيقي لن يكون مهمة سهلة.

عادة، عندما يحاول شخص ما دو دخل محدود شراء منزل، ولا يمكن أن يتحمل 20.000 دولار، فإن البنوك لن تمنحهم قرضا لمثل هذا المبلغ الصغير من المال، ولكن البنك الذي يعمل مع Rural Studio، قال للفريق أن الرهن العقاري لمنزل بقيمة 100.000 دولار يكلف البنك نفس المبلغ الذي يكلفه المنزل أي 20 ألف دولار، لذا، فإن البنوك لديها حافز قليل لمنح قرض بقيمة 20.000 دولار أمريكي أو 65.000 دولار أمريكي لهذه البيوت الصغيرة.

 

يحاول الفريق التصدي لهذا التحدي بحيث سيمكن دليل التعليمات الصحيحة، أي شخص تحمل وبناء كوخه في يوم واحد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى