بانتظار إطلاق السيارات الطائرة في دبي.. هل سيشعر الركاب بالأمان؟

من المتوقع أن يتمكن الركاب في دبي من استخدام السيارات الطائرة في وقت لاحق من هذا العام، حيث أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في يونيو الماضي، أن خدمة سيارات الأجرة الجوية ذاتية التحكم ستبدأ في وقت ما بين أكتوبر وديسمبر.

ولكن البحوث الجديدة من شركة يوغوف تشير إلى أن المستهلكين قد لا يكونون على استعداد بعد لاستخدام خدمة سيارات الأجرة بدون طيار في وقت قريب. وطبقا لتقرير صدر الجمعة فإن ربع البالغين في الولايات المتحدة سمعوا بأن الطائرات بدون طيار قادرة على نقل الناس من مكان إلى آخر. في حين أن ثلثي الأمريكيين لم يسبق لهم أن سمعوا عن مثل هذه السيارات الطائرة، بحسب موقع سي إن بي سي.

ومما يبعث على القلق أن أكثر من نصف البالغين الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم سيشعرون بالقلق عند الركوب في طائرة بدون طيار، وقال 54% أنهم لن يشعروا بالأمان. وقال 5% فقط إنهم سيشعرون بالأمان في السيارات الطائرة.

وأظهر الاستطلاع أن عدد النساء اللواتي يشعرن بعدم الأمان عند ركوب السيارات الطائرة يفوق عدد الرجال، مع 59% من النساء ذكرن أنهن يشعرن بعدم الأمان مقارنة مع 51% من الرجال.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الغالبية العظمى من المستهلكين في الولايات المتحدة (79%) ردوا بأنهم سيكونون سعداء للطيران في طائرة بدون طيار ذاتية القيادة طالما أنه يمكن السيطرة عليها. وعلى الرغم من هذه المخاوف، يعتقد المحللون التقنيون في يوغوف أن طائرات الركاب المستقلة يمكن أن تبدأ بالعمل في 5 سنوات من الآن.

وقال توم فولر، مدير الأبحاث في يوجوف: “هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن اختراق الطائرات بدون طيار لنقل الركاب للسوق سيكون أسرع مما يوحي به استطلاعنا. وتم التعبير عن مستويات مماثلة من الحذر وحتى الخوف من الابتكارات التكنولوجية السابقة، ولا سيما الطائرات، ولكنها أصبحت شائعة في فترة قصيرة جدا”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى