تعرف على أول إماراتية تتسلق أعلى جبل في أمريكا الشمالية

أصبحت هنادي الهاشمي المقيمة في أبوظبي أول امرأة إماراتية تتسلق أعلى قمة جبلية في أمريكا الشمالية.

وحققت محترفة التسويق البالغة من العمر 30 عاماً هذا الإنجاز الشهر الماضي، عندما وصلت إلى قمة جبل ألاسكا جبل دينالي، والمعروف سابقا باسم إم تي ماكينلي، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وعلى الرغم من أن جيل دينالي يرتفع فقط 6.190 متراً فوق مستوى سطح البحر، إلا أن الصعود إلى القمة محفوف بالتحديات. ويجب على المتسلقين أن يتعاملوا مع الرياح الغادرة ودرجات حرارة ما دون الصفر، إلى جانب إمكانية مواجهة الدببة الرمادية.
ومن المؤكد أن ما يزيد قليلا على 50 في المائة من المتسلقين الطموحين يصلون إلى القمة بالمتوسط، وقد لقى أكثر من 100 شخص حتفهم خلال القرن الماضي أثناء تسلقهم هذا الجبل.

وقالت هانادي إن تدريبها الدقيق ساعدها في التغلب على الصعاب الشديدة. وأضافت “تدربت لمدة خمسة أشهر للتحضير للتسلق، كنت استيقظ في وقت مبكر، وأنتقل إلى الصحراء وعلى ظهري معدات تزن 20 كيلوغرام، أو أسحب إطارات مليئة بالرمال والصخور. وخلال عطلة نهاية الأسبوع كنت أذهب للمشي لمسافات طويلة في رأس الخيمة لساعات ولكن لم أستعد بشكل جيد للطقس الجليدي”.

وتابعت هنادي: “في بعض الأحيان كان الطقس باردا جدا لدرجة أننا كنا نغطي وجوهنا لتجنب الصقيع”.

وأشارت هنادي، التي تسلقت عدة جبال في الإمارات وعمان من قبل إلى أنها واجهت التحدي بسبب حبها للبلاد. وأضافت: “أريد أن ألهم المرأة الإماراتية لتحقيق أحلامها، وأعتقد أنها قادرة على تحقيقها”.

زر الذهاب إلى الأعلى