فيديو| سكوركل ..جهاز تنفس يحصد مليون دولار أسترالي من التبرعات على كيك ستارتر

متابعة-سنيار: سكوركل هو جهاز التنفس المضغوط، الخفيف الوزن للغوص القليل العمق والسريع، ويمكن ملؤه حتى باستخدام مضخة يدوية، ويتيح للمستخدم السباحة تحت الماء لمدة تصل إلى 10 دقائق في وقت واحد.

وقد وصل سكوركل إلى هدفه التمويلي في غضون أربع ساعات فقط، حيث تجاوز أكثر من مليون دولار أسترالي من الدعم على كيك ستارتر، ومن المقرر أن يبدأ شحنه في شهر أكتوبر.

على الرغم من أنه ليس بديلا مباشرا لجهاز التنفس الكامل، فإن سكوركل مثالي لرحلات الغوص السريعة، ولا يتطلب استخدامه الكثير من الوقت.

عندما يجف الهواء بمكن إعادة ملئه مباشرة من خزان الغوص، أو باستخدام مضخة الضغط العالي اليدوية، ولأنها تعمل يدويا، ولها فلتر هواء مدمج مصنوع من نفس المواد والضواغط الميكانيكية التي عادة ما تستخدم لإعادة ملء خزانات الغطس فهي لا تشكل خطرا بيئيا ولا تلوث الهواء عن طريق الرطوبة والزيوت وأول أكسيد الكربون أو ثاني أكسيد الكربون.

ويوصي سكوركل المستخدمين غير المدربين على الغوص بالبقاء أقل من 3 أمتار (9.8 قدم) عند استخدام الجهاز، ولكن الغواصين المدربين على الغوص يمكنهم استخدامها وفقا لتقديرهم فوق 10 أمتار.

إن مقياس الضغط المعروض بشكل بارز يسهل معرفة مقدار الهواء المتبقي في الخزان أيضا، لذلك ليس هناك عذر لنفاد الهواء تحت الماء.

سكوركل مطروح حاليا على Kickstarter ولكن هناك ثلاثة أيام فقط على انتهاء حملته، ويكفي تقديم تعهد من 199 دولار أمريكي للحصول على سكوركل ومعه خزان لإعادة تعبئته، في حين أن 399 دولار أمريكي يضيف مضخة يدوية  فريدة من نوعها لهذا المزيج.

زر الذهاب إلى الأعلى