فيديو| كيف يتم تصنع السيارات المدرعة في دبي؟

متابعة-سنيار: في عالم متقلب على نحو متزايد، يتطلع المسؤولون في الجيش والشرطة وكبار الشخصيات والقادة من جميع أنحاء العالم لضمان سلامتهم، وهنا يأتي دور شركة “إنكاس فيكلز” التي تتخذ من دبي مقرا لها.

وعملت إنكاس بقيادة الرئيس التنفيذي الأوزبكي أولوجبيخون ماكسوموف على تصنيع مركبات مدرعة لعملاء من الأمم المتحدة بالإضافة إلى رئيس غانا نانا اكوفو -ادو الذى تولى مهام منصبه في وقت سابق من هذا العام.

وتم إنشاء إنكاس المملوكة لشركة ماكسوموف في دولة الإمارات في عام 2010، وذلك بالتعاون مع شركة إنكاس أرموريد لتصنيع السيارات الكندية، وبعد نجاح أول مشروع لها في المنطقة (شركة الخليج لتجارة السيارات).

وباتت إنكاس الآن كياناً منفصلاً، وتضم مرافقها في دبي مصنعاً للتجميع تبلغ مساحته 110.000 قدم مربعة، حيث تجمع الشركة ناقلات جنود مدرعة من طراز عسكري ونسخاً مدرعة من السيارات الأكثر تميزا مثل سيارات تويوتا لاند كروزر ذات الدفع الرباعي ومرسيدس-مايباخ، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وفي مصنع قريب، تملك الشركة معدات القطع بالليزر وآلات تتعامل مع الأجزاء الصلبة وآخرى للزجاج. واستخدمت هذه الآلات لإنشاء شاشة مزدوجة في مبنى المقر الرئيسي، تقدم شعار الشركة إلى جانب الزجاج الواقي ضد للرصاص الذي يمكنه الصمود في وجه ست طلقات من بندقية M84 على مسافة 15 مترا.

ويقول ماكسوموف في السابق “كانت النسبة 70 في المائة للمدنيين، و30 في المائة للجيش. الآن تغيرت الأحوال، وبات 70 في المئة للاستخدام العسكري و 30 في المائة للمدنيين، مثل كبار الشخصيات والسفارات والرؤساء. في الآونة الأخيرة، قمنا بتسليم 52 سيارة إلى الرئيس الجديد لغانا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى