فيديو-صور| رولز رويس تكشف عن فانتوم الجديدة التي ستكلف 458 ألف دولار

متابعة-سنيار: في لندن، كشفت شركة السيارات الفاخرة رولز رويس عن سيارتها فانتوم الجديدة التي تقول أنها السيارة “الأكثر صمتا” في العالم.

السيارة الجديدة التي تكلف 458 ألف دولار، تمهد الطريق للسيارات الكهربائية المستقبلية، وتدل على استعداد الشركة للامتثال للتحركات الحكومية لحظر بيع مركبات البنزين والديزل “التقليدية” بدءا من عام 2040.

وعلى أساس أن الصمت من ذهب، تقول الشركة أن ليموزين فانتوم الجديد هي “عمل فني”، وهي”السيارة الأكثر صمتا في العالم” وأهدأ رولس رويس في التاريخ.

وأضافت رولز رويس أن التصميم الجديد للهيكل المرن “الثوري” لسيارات الليموزين يمكن أن يستخدم أيضا لمجموعة متنوعة من النماذج المستقبلية، ومنها “أنظمة الدفع المختلفة” مثل القطار الكهربائي.

كما ستدعم أيضا رولز رويس 4X4 القادمة التي يطلق عليها اسم “بروجيكت كولينان”، وأيضا نماذج الجيل القادم من Ghost, Wraith و Dawn وكذلك مشاريع ‘coach-build’.

بالإضافة إلى الداخلية الفخمة، تم تزويد فانتوم الجديدة بمحرك جديد بقوة 6.75 لتر ثنائي التوربو V12 الذي تطلق عليه الشركة اسم “قلب الفانتوم النابض والصامت الجديد”، ولديها سرعة قصوى تقتصر إلكترونيا على 155mph وقدرة على التسارع من 0-62 ميل في الساعة فقط 5.3 ثانية.

يمكن لعملاء فانتوم اختيار المقاعد التي تشمل مقعد صالة أكثر حميمية، مقاعد فردية مع مسند الذراع في بعض الأحيان، أو كونسول مركز ثابت، بالإضافة إلى “مقعد النوم” الذي قدم حديثا.

صممت المقاعد الخلفية بعناية بحيث يمكن للركاب التحدث مع بعضهم البعض دون اجهاد أعناقهم، وتشتمل وحدة التحكم المركزية الخلفية على خزانة مشروبات ومبرد.

 

تختفي طاولات النزهات الخلفية والشاشات بذكاء خلف الألواح الخشبية على الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية ويمكن نشرها كهربائيا وجمعها بلمسة زر واحدة.

وقالت رولز رويس إن هيكل فانتوم المرن من الألومنيوم سيعزز مستقبل رولز رويس، وأن مجموعة فانتوم الجديدة “معيار جديد” في الفخامة والراحة والتنقيح، وهي أخف وزنا وأكثر هدوءا، و 30 في المائة أقوى من سابقتها.

كما عملت رولز رويس عن كثب مع مورد الإطارات الخاص بها لإختراع إطارات “سيلنت سيل” التي تحتوي على طبقة رغوة داخلها للقضاء على الضوضاء الإجمالية للإطارات بمقدار 9 ديسيبل.

التكنولوجيا هي أيضا متوفرة في فانتوم الجديدة، مع شاشة المعلومات المركزية التي يمكن إخفاؤها عندما لا تكون قيد الاستعمال، وتشمل المصابيح الأمامية الجديدة نظام الليزر الأكثر تقدما.

تم تركيب شبك فانتوم الجديد، الذي تم إنشاؤه من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول يدويا، لأول مرة في هيكل السيارة المحيط لخلق تصميم أنظف ومعاصر. كما أنها ترتفع أعلى مما كانت عليه في النموذج السابق.

وقال رئيس التصميم جايلز تايلور: “إن التصميم يستحضر الأعمدة المتدفقة الجميلة من فانتوم 1950 و 1960”.

زر الذهاب إلى الأعلى