فيديو| يمكنك الآن استكشاف محطة الفضاء الدولية على “جوجل ستريت فيو”

متابعة-سنيار: يمكن لتطبيق غوغل ستريت فيو أن يأخذك إلى بعض المناطق النائية في كوكبنا، ولكن يبدو أن مطوري خدمة رسم الخرائط يتوقون إلى الذهاب أبعد من ذلك.

بدءا من اليوم، يمكنك استخدام الأداة لاستكشاف محطة الفضاء الدولية (ISS)، في أول رحلة في عالم التجول الافتراضي في الفضاء.

وتسمى هذه الميزة المنظر الخارجي للفضاء، وقد بنيت بمساعدة رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت والذي يعيش على متن المحطة الفضائية الدولية منذ ستة أشهر هذا العام، وباعتباره مختبرا في الفضاء، لم يتم ذلك من خلال طرق التقاط صورة التجول الافتراضي المعتادة من غوغل.

وبدلا من ذلك، عملت غوغل مع وكالة ناسا للتوصل إلى طريقة لالتقاط صور التجول ثلاثي الأبعاد في حالة انعدام الجاذبية باستخدام كاميرات دسلر والعتاد الموجود بالفعل على متن المحطة، ثم قام بيسكيت بجمع الصور  بتقنية الـ 360 درجة، وإرسالها إلى الأرض.

وتختلف طريقة عرض الفضاء الخارجي عن طريقة التجول ثلاثي الأبعاد العادية وهي أنه يشتمل على تعليقات توضيحية، والتي تمثل نقاطا زرقاء قليلة يمكن النقر عليها لإظهار أوصاف مكونات محطة الفضاء الدولية المختلفة.

هذه النقاط تصف أشياء مثل المراحيض، وحدات البحوث وطاولات الطعام وغيرها من القطع المثيرة للاهتمام.

وهذه الصور الجديدة تمكنك من المشي والتجول  خلال وحدات مختلفة لمحطة الفضاء الدولية، ويوفر “جوجل” شرح وتفسير لبعض المعدات التي سوف تصادفها أثناء جولتك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى