فيديو| “Foldo Bebe” سرير مبتكر من الورق المقوى

متابعة-سنيار: يعتبر الكرتون أو الورق المقوى من الأشياء المتعددة الاستخدامات، وبصرف النظر عن التعبئة والتغليف، يستخدم الكرتون لإنشاء العديد من الأشياء، ومنها سرير فولدو بيبي، الذي يقول مطوروه أنه خفيف الوزن ودائم.

وجاءت فكرة سرير الطفل من الورق المقوى، عندما أصبح مصمم المنتجات الروماني نيكولاي باسيو، من استوديو التصميم فولدو، أبا وقرأ أن الأطفال في فنلندا ينامون في صناديق من الورق المقوى منذ عام 1930.

سرير فولدو بيبي مناسب للأطفال الرضع حتى عمر 6 أشهر، وهو يزن 3 كلغ (6.6 رطل)، و وفقا لــ “فولدو”، يمكن تجميعه في غضون دقيقة، بدون أي أدوات، ويمكن أيضا أن يتأرجح، ويتوافق مع معايير السلامة الأوروبية.

سرير الورق المقوى لديه ثقوب التهوية تحت وعلى الجوانب، ويمكنه تحمل ما يصل الى 90 كجم (198 رطل)، وتبلغ مقاييسه 59 × 85 سم، ويمكن تفكيكه لتسهيل نقله، وعندما يصبح الطفل أكبر، تقترح فولدو أن يستخدم بمثابة مربع لعبة.

فولدو أرخص سرير يتأرجح في العالم، لكنه ليس حتى الآن متاحا للبيع، وتقوم الشركة بجمع الأموال على Kickstarter حيث تبدأ التعهدات بمبلغ  69 دولارا أمريكيا، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في شهر أكتوبر من هذا العام.

بالإضافة إلى كونها ملائمة للأسر على أساس الميزانية، يمكننا أن نرى إمكانات كبيرة للاستخدام الإنساني، في مخيمات اللاجئين أو مناطق الكوارث على سبيل المثال، نظرا لتصميمه الخفيف الوزن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى