كم يكلف استخدام الواي فاي في رحلات طيران الإمارات؟

من الخدمات المميزة التي تقدمها طيران الإمارات على متن طائرات إيرباص A380 وبوينغ 777 خدمة الواي فاي المجانية.

ويحق للركاب على متن هذه الطائرات، وحتى أولائك الذين ليسوا أعضاء في سكاي ووردز الحصول على 10 ميغابايت مجاناً، و 500 ميغابيات مقابل 1 دولار (3.67 درهم)، ويمكن لهذا الحجم من البيانات أن يغطي الرحلة بأكملها، وفي الواقع فإن 10 ميغابايت لا يقدم الكثير في الوقت الحاضر على أي حال، لذلك فإن وجود خيار رخيص لتصفح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعية يعتبر ميزة كبيرة للمسافرين، بحسب موقع تايم أوت دبي.

إلا أن الأمور أصبحت أكثر تعقيداً في الآونة الأخيرة، حيث وسعت الشركة خدماتها، ووفرت لرجال الأعمال وركاب الدرجة الأولى خدمة الواي فاي بالمجان طوال الرحلة، في حين أن ركاب الدرجة الاقتصادية يمكنهم الحصول على 20 ميغابايت من البيانات المجانية، وهو ضعف حجم البيانات الحالية.

إلا أن الحصول على حجم أكبر من البيانات أصبح أكثر تكلفة، وبدلاً من 1 دولار أمريكي مقابل 500 ميغابايت للرحلة بأكملها، فإن الرسوم التي ستدفعها تعتمد على فئة عضوية سكاي ووردز وأين يجلس الركاب في الطائرة. أما الركاب الذين لا يملكون عضوية في سكاي ووردز يمكن أن يدفعوا ما يصل إلى 15.99 دولار (58.75 درهم) لنفس الحجم من البيانات التي كانت تكلف في السابق 1 دولار (3.67 درهم) فقط.

وقال عديل الرضا نائب رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات ورئيس العمليات في بيان للشركة: “لقد استثمرت طيران استثمارات كبيرة في الاتصالات الجوية. اليوم، تتوفر خدمات الواي فاي على أكثر من 200 طائرة، وهي خدمة تواصل طيران الإمارات تقديم الدعم لها بشدة. وأثبتت خدمة الواي فاي شعبية كبيرة بالفعل منذ البداية، ونمت بشكل هائل منذ ذلك الوقت”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى