لهذا السبب يجب فحص السيارات المستعملة قبل شرائها في الإمارات

كشف استطلاع للرأي أجراه موقع دوبيزل أن 81.5 من الذين سبق لهم شراء سيارات مستعملة، واجهوا مشاكل في هذه السيارات، بسبب عيوب لم يفصح عنها المالك، على الرغم من أن 73.5 قالوا إنهم طلبوا الحصول على تاريخ السيارة قبل الشراء.

ومع ارتفاع عدد حوادث الطرقات في الإمارات في عام 2016 إلى 4788 حادث، كما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن هذه الحوادث بنسبة 7.4% في الفترة من 2015 إلى 2016، أصبح الوعي بالسلامة المرورية موضوعا رئيسيا. وفي ضوء نتائج مسح دوبيزل الأخير، فإن أكبر سوق للسيارات المستعملة في الإمارات أبرم شراكة مع RoadSafetyUAE.

وستعمل دوبيزل بالشراكة مع RoadSafetyUAE على رفع الوعي حول هذا الموضوع فيما يتعلق بسلامة السيارات المستعملة، وتمكين المجتمع بالمعارف والأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات شراء مستنيرة، بحسب صحيفة خليج تايمز.

وأظهر الاستطلاع أن 19.1% من المجيبين لم يطلبوا تاريخ المركبة، و 7.4% آخرين لم يكونوا على علم بضرورة ذلك. والمثير للدهشة أن ربع المشاركين (24.9%) ذكروا أنهم على استعداد لشراء سيارة دون معرفة تاريخها.

وعلق توماس إدلمان، المدير التنفيذي لـ RoadSafetyUAE “إن شراء سيارة مستعملة يتجلى في الثقة، ويجب على البائعين أن يكونوا شفافين حول حالة السيارة، ويجب على المشترين أن يكونوا أكثر وعيا بما يجب أن يبحثوا عنه، وأن منصات البيع مثل  دوبيزل في سوق الإمارات لديها مجموعة من الأدوات والخدمات للمساعدة في عملية صنع القرار قبل الشراء. فالفحص الكامل للسيارة مهم جدا لتحديد المشاكل المحتملة وإصلاحها لضمان توفر الأمان في السيارة قبل أن تسير على الطرق”.

ومن بين المشاركين في الاستقصاء، أفاد 78.1% بأنهم سينظرون في شراء سيارة مستعملة؛ بيد أن 23.7% ذكروا أنهم لا يعرفون ما الذي يبحثون عنه لتحديد ما إذا كانت في حالة جيدة.

وتشجع دوبيزل المستخدمين على  إجراء فحص شامل قبل الشراء، لضمان سلامة السيارة. وأظهر الاستطلاع أن 28.6% من المستطلعين لا يعرفون كيفية التحقق من إطارات السيارة للتأكد من أنها في حالة آمنة، علماً أن الإطارات سبب شائع لفشل اختبار التسجيل عند تسجيل السيارة. بالإضافة إلى ذلك، ذكر أكثر من الثلث (34.3%) أنهم لن يطلبوا من مالك السيارة  المثلث الأحمر  للسيارة إذا كان مفقودا، على الرغم من أن وجوده أيضا أحد الشروط عند تسجيل السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى