هذه المخالفة تكلفك 30 ألف درهم في دبي

متابعة-سنيار: يجب على السكان الذين يجدون مخارج الطوارئ في منازلهم وأبنيتهم مغلقة ان يبلغوا السلطات حتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال النقيب طاهر حسن محمد علي مدير قسم التفتيش والترخيص والسلامة الوقائية في إدارة الدفاع المدني بدبي لصحيفة “غلف نيوز” إن السكان يمكنهم الإبلاغ عن أية مواد تسد الأدراج ومخارج الطوارئ في المباني السكنية في المدينة.

وأضاف “يجب أن يكون السكان حذرين ويجب عدم وضع كتل أو مواد مثل الحقائب أو الدراجات الهوائية على الدرج ومخارج الطوارئ لأنها سوف تسد الطريق في حالات الطوارئ مثل الحرائق. وأي عوائق يمكن أنا تؤخر عمليات الإخلاء في المبنى. وأي تأخير يشكل مخاطر كبيرة على حياة السكان، لأن الأشخاص الذين يحتجزون داخل مبنى يتعرض للاحتراق يمكن أن يموتوا اختناقاً.



ويمكن للمقيمين الإبلاغ عن المخالفين عن طريق زيارة أقرب محطة إطفاء لتقديم شكوى. وسيقوم الخبراء بعد ذلك بالتحقق من القضية واتخاذ قرار بشأنها.

وقالت إدارة الدفاع المدني إنها تقوم عادة بتنبيه الأشخاص الذين ينتهكون اللوائح عن طريق سد الأدراج أو مخارج الطوارئ. ولكن إذا تكررت المخالفة، فإنها سوف تصدر تحذيراً ثانياً مع غرامة تتراوح بين 5000 إلى 30.000 درهم، اعتمادا على المخاطر الناجمة عن عرقلة الطريق.

وإذا ارتكب الشخص المخالفة للمرة الثالثة، يحيل الدفاع المدني الأمر إلى النيابة العامة في دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


زر الذهاب إلى الأعلى