هل أصبحت سيارات الأجرة أكثر أماناً في دبي؟

عندما يتعلق الأمر بسلوك القيادة غير المنتظم، فإن سائقي سيارات الأجرة يتصدرون القائمة، ومع عمل هؤلاء السائقين بشكل مفرط ولوقت طويل يمتد إلى ما بين 12 و 15 ساعة في اليوم  وبدون عطلة أسبوعية، فإنه ليس من المستغرب أن يواجه سائقو سيارات الأجرة في دبي صعوبة للقيادة بأمان.

ولكن يبدو كما لو أن سائقي سيارات الأجرة يمكنهم أخيرا تنفس  الصعداء وكذلك الحال بالنسبة للمسافرين. حيث أعلنت مؤسسة تكسي دبي، وهي شركة تابعة لهيئة الطرق والمواصلات، أن سائقي سيارات الأجرة سيحصلون على عطلة أسبوعية. ويشكل هذا التحرك جزءاً من خطة تمت الموافقة عليها في يناير الماضي، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال الدكتور يوسف العلي، المدير التنفيذي لمؤسسة  تكسي دبي في بيان صحفي: “إن إطلاق النظام الأسبوعي لسائقي سيارات الأجرة  يأتي كجزء من حرص الشركة على تخفيف عبء العمل على السائقين. والهدف هو تعزيز السلامة المرورية من خلال تقليل عدد الحوادث الناجمة عن التعب واستنفاذ جهد السائقين”.

ومع ذلك، لا ينطبق يوم الإجازة الأسبوعية إلا على سيارات الأجرة العاملة تحت إشراف مؤسسة تكسي دبي وليس إلزاميا للشركات الخاصة التي تدير خدمات سيارات الأجرة.

يتم مراجعة رفاهية سائقي سيارات الأجرة باستمرار، وفي وقت سابق من العام، أعلنت مؤسسة تكسي دبي أنها ستقدم نظام مراقبة جديد لمنع سائقي سيارات الأجرة من النوم خلف عجلة القيادة. كما تم تنفيذ عدد من المبادرات الأخرى لضمان سلامة الركاب والسائقين على السواء.

وأضاف العلي “قدمت مؤسسة تاكسي دبي مجموعة من برامج السلامة المرورية والمبادرات والمشاريع. على سبيل المثال، أدخلنا نظام الفرامل بالإضافة إلى نظام تعريفي رباعي الاتجاه يعمل تلقائيا عندما يطبق السائق الفرامل لإبطاء السيارة أو التوقف المفاجىء، من أجل تقليل فرص الاصطدامات الخلفية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى