هل ستعمل سيارات تسلا على القيادة الذاتية بالإمارات في 2017؟

متابعة-سنيار: قال مسؤول حكومي إن شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات من المحتمل أن تمكن ميزة القيادة الذاتية لسيارتها في دبي بنهاية العام الجاري.

وعلى الرغم من أن الشركة سوف تفتتح أول معرض لها في الشرق الأوسط في دبي اليوم الأربعاء، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون موسك ليس من المرجح أن يحضر هذا الحدث، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال أحمد بهروزيان، الرئيس التنفيذي للتراخيص في هيئة الطرق والمواصلات: “على حد علمنا، قالت تسلا إن ميزة القيادة الذاتية سيتم تفعيلها لسياراتها في دبي قبل نهاية العام”.

وأشار بهروزيان إلى أن دبي ستبدأ العمل على وضع تشريع للسيارات ذاتية التحكم، مما يجعل المدينة على استعداد لاعتماد تقنيات جديدة. وسيتألف التشريع من جزأين: أحدهما يتناول محاكمة المركبات ذاتية القيادة التي لها سائق، والآخر سيكون للسيارات المستقلة تماما.

وأضاف بهروزيان “من وجهة نظرنا الجانب الأول أسهل من وجهة نظر التشريع حيث كان هناك بالفعل سيارات تسلا ومرسيدس بنز كهربائية تملك هذه الميزات المستقلة. الفرق هو أنك كنت تجلس في مقعد السائق وكنت مسؤولا عن أية حوادث. هذا مقبول تماما حيث لا توجد قضايا من التأمين. وعندما تصبح الأمور أكثر تعقيدا، يستغرق التشريع وقتا أطول قليلا مع مفهوم السيارات المستقلة تماما دون توجيه. وسنعمل عليه اعتبارا من هذا العام ونأمل في أن نحقق في العام القادم نوعا من التقدم في هذا الصدد”.

ووفقا لتسلا، فإن جميع المركبات المنتجة في مصنعها، بما في ذلك نموذج 3، لديها الأجهزة اللازمة لكامل القدرة على القيادة الذاتية على مستوى السلامة أكبر بكثير من تلك التي يقودها السائق البشري.

وفي دبي، تبدأ أسعار موديل S و موديل X من 74.800 دولار أمريكي (275.000 درهم إماراتي) و 93.600 دولار أمريكي (344.000 درهم إماراتي) على التوالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى