هل يتم تسليم الطرود بطائرات درون في دبي قريباً؟

تأسست شركة تكنولوجية جديدة في دبي لإنتاج الطائرات بدون طيار مهمتها تسليم الطرود بوزن أقل من 5 كيلوغرام في جميع أنحاء الإمارة.

وتعاونت شركة إنفرز للتكنولوجيا ومقرها دبي مع شركة سكاي كارت، وهي شركة لتصنيع الطائرات بدون طيار مقرها سان فرانسيسكو، لإنشاء طائرات بدون طيار ستستهدف قطاع الخدمات اللوجستية والتسليم. وتسعى الشركة حاليا للحصول على موافقة قانونية من حكومة دبي، ومن المتوقع أن يبدأ الإطلاق الرسمي لهذه الخدمة بين عامي 2018 و 2019، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وفي حين أن قطاع خدمات الشحن التقليدية لا يزال قطاعا قابلاً للنمو، فإن الطائرات بدون طيار ذاتية الخدمة تهدف إلى إقامة تعاون مع شركات مثل بريد الإمارات وسوق.كوم ودي إتش إل وأمازون وشركة يو بي إس وأرامكس وغيرها من الشركات.

وقالت الشركة في بيان لها إنها ستوفر حلول الشحن باستخدام طائرات بدون طيار ذكية مع وفورات في التكاليف وأوقات التسليم .ووفقا لتقرير جديد من المتوقع أن يصل حجم سوق الطائرات بدون طيار في منطقة الخليج إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2022.

وبمجرد إطلاقها رسميا، فإن التكنولوجيا الجديدة التي تستخدم الطائرات بدون طيار ذاتية الخدمة ستعمل على شحن البضائع والمنتجات التي تزن 5 كغ أو أقل إلى مواقع مختلفة في دبي. وستعمل الخدمة خلال مرحلة الإطلاق اللينة في مناطق محددة منها تلال الإمارات والمروج والينابيع وغرينز وجميرا وأم سقيم.

وسيتم تشغيل الطائرات بدون طيار  على أحدث التقنيات من خلال تطبيقات الهاتف المتحرك التي تمكن الشركات من إدارة وتتبع طلباتها. ويقول المسؤولون في الشركة إن هذه التقنيات ستساعد على تخفيض مواعيد التسليم بشكل كبير، حيث تجري العمليات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع نظام توجيه ذاتي وتحكم دون الحاجة إلى أي تدخل بشري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى