هل يفتتح لوفر أبوظبي قبل نهاية 2017؟

في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، كشف محمد خليفة المبارك، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن موعد افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي الذي طال انتظاره.

وسوف يلعب متحف اللوفر أبوظبي دورا هاما في مستقبل السياحة والتنمية الثقافية في العاصمة الإماراتية، وتحديدا المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، والتي من المتوقع أن تستضيف متحفين ثقافيين ونشاطات فنية أخرى. وبعد عقد من الزمان، أكد مبارك أن اللوفر أبو ظبي من المقرر افتتاحه قبل نهاية عام 2017، بحسب ما نقلت صحيفة غلف توداي.

وقال المبارك خلال المقابلة “ان التاريخ هو الذى يحددنا. وقال الشيخ زايد في إحدى المرات: إذا كنت لا تعرف التاريخ، فأنت لا تعرف تاريخك أو مستقبلك. كان الشيخ زايد يتعلم من  العالم، من العالم من حوله، من  الناس من حوله. إن التاريخ  في العالم العربي أمر بالغ الأهمية”.

وتابع مبارك  التعبير عن الدور الهام للتاريخ في رؤية الشيخ زايد للمستقبل”. سواء كانت متاحفنا المحلية أو حتى متاحفنا الدولية مثل متحف اللوفر أو غوغنهايم، فنحن نقوم بجمع الثقافة العالمية في مكان واحد ونقدم قصة العالم”.

واعتبر مبارك أن افتتاح المتحف سيكون هدية للمنطقة، وأضاف “علينا أن نبقي على موعد الافتتاح كمفاجأة. ولكن الأمر قريب جدا جدا. وسوف تسمع بعض الأخبار الجيدة جدا قريبا “، وخلص إلى أن” 2017 هو عام جيد. “

وقال مبارك في حديثه عن موعد التسليم في متحف اللوفر أبو ظبي: “أعتقد أن الكثير من الناس ركزوا على الجانب السلبي، وليس الإيجابي، ومقدار الجهد الذي نواصل تقديمه للتأكد من أن كل عامل يحصل على ما يستحق. وهذا سبب كبير لنمو أبوظبي”.

وأثناء المقابلة مع بيكي أندرسون في شبكة سي إن إن، واصل المبارك الإعراب عن فائدة الشراكة مع متحف اللوفر في أبو ظبي والشرق الأوسط، “لقد كان اللوفر شريكا رائعا، وهو شريك عرض دائما تاريخ العالم، وليس فقط من الغرب، وأعتقد أن ما نقوم به في متحف اللوفر أبو ظبي، كونه متحفا عالميا، سيظهر كيف يجتمع الغرب والشرق في مكان واحد”.

وأكد  مبارك أن الاستثمار الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الدراهم  في مشروع اللوفر أبو ظبي سيساهم في دفع الإمارة  لتنويع اقتصادها النفطي وتأدية دورها كمركز للفنون والثقافة في المنطقة. وأوضح المبارك أهمية هذا التحول، مما أتاح الفرصة لتنويع فرص العمل، في اتجاه أكثر إبداعا  لمواطني دولة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى