صاحب أغلى لوحة سيارة بدبي: كلما جمعت مبلغاً من المال أشتري بناءً جديداً

لا يشعر  رجل الأعمال الهندي بالويندر راج ساهني بالقلق حول خطط التقاعد كما هو الحال لدى الكثيرين، حيث ولد المالك البالغ من العمر 45 عاما ورئيس شركة تطوير العقارات راج ساهني غروب الدولية في أسرة غنية، وجمع ثروته من صناعة السيارات والعقارات.

ولد ساهني في الكويت، وهو معروف بامتلاكه لوحات سيارات محلية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. وهو متزوج وله ثلاثة أولاد، ولدان، يبلغان من العمر 23 و 21 عاما، وابنة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويقول ساهني “كان والدي غنيا جدا ونشأت وحولي الكثير من الثروة. لقد كنت مهووسا بها منذ كنت بعمر 15 عاما، وطلبت من والدي أن يفتتح لي شركة لبيع قطع الغيار والإطارات بعمر 18 عاماً، . وذهبت إلى الجامعة للحصول على درجة إدارة الأعمال ولكن لم أستطع التوقف عن التفكير في الراتب الذي يمكن أن أحصل عليه كمهندس أو طبيب. فاقترضت من شقيقي مبلغ 300،000 دولار أمريكي وبدأت بالعمل في تجارة السيارات والإطارات وقطع الغيار. وجاء والدي إلى الكويت في عام 1951 من دلهي واسم العائلة معروف جدا في الكويت. وحلم كل أب هو أن يكون ابنه أفضل منه، وأنا أفعل نفس الشي مع أبنائي الآن. وأتأكد من أنهم يعملون بجد في مؤسستي”.

كم حصلت مقابل وظيفتك الأولى؟

بعمر 15 عاماً في عام 1987، والدي كان يعطيني 3000 دولار شهريا للعمل معه.

هل أنت منفق أو موفر؟

أنفق حوالي 5 في المائة من أموالي والباقي أقوم بتوفيره. لقد كانت دائما حياتي جميلة ولم أكن أريد أبدا أن أتنازل عن نمط حياتي، ولكن سلوك التوفير ليس نابعاً من تربيتي. فكلما جمعت مبلغاً كبيراً من المال أقوم بشراء مبنى جديد.

ما هو أعز ما اشتريته، ومقابل كم من المال كان ذلك؟

اشتريت لوحة رقم السيارة D5 بمبلغ 33 مليون درهم في مزاد هيئة الطرق والمواصلات العام الماضي لإحدى سياراتي من طراز رولز رويس. وفي عام 2015 اشتريت لوحة تحمل الرقم O9  مقابل 24.5 مليون درهم، ، وذلك لصالح بناء جمعية خيرية ومستشفى للأطفال.

كيف انتقلت إلى دبي من الكويت؟

جئت لأول مرة إلى دبي في عام 1991 وكانت مدينة طبيعية. جئت مرة أخرى في عام 1996 ورأيت كل شيء قد تغير. واحد من أصدقائي من العائلة المالكة الكويتية وبدأنا شراء العقارات معا، وكانت الأسعار تتضاعف ثلاث مرات في السنة. وبدأت مبيعات التملك الحر في عام 2000 واشتريت مجموعة من الفلل والشقق في مرسى دبي ولم يكن هناك نهاية لذلك. وفي عام 2006، بعت كل شيء في الكويت وانتقلت إلى دبي.

أين توفر أموالك؟

العقارات هي استثمار صحي لبقية حياتك. لدي جزء كبير من العقارات في الولايات المتحدة وبدأت مؤخرا الشراء في لندن حيث تحطمت سوق العقارات،  والعملة آخذة في الانخفاض أيضا. لم يسبق لي أن تعرضت للضغوط، لذلك فأنا أكره الإفراط في الاقتراض. لدي سندات و ودائع ثابتة لدى البنوك في جميع أنحاء العالم ولكن هذه الأيام  معظم مدخراتي في دبي.

هل تفضل الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو نقدا؟

منذ أن كنت في الثامنة كنت دائما أحب أن أحمل الكثير من النقد.

ما هو أفضل استثمار مالي؟

أشعر بارتباط شديد بأحد المشاريع وهو باي سكوير 4 في الخليج التجاري في دبي. اشتريته قبل سبع سنوات وأذهب كل أسبوع لرؤيته. والآن أركز اهتمامي على فنادقي، أحدها من فئة الخمس نجوم مقابل مول الإمارات والآخر من فئة أربع نجوم على شارع الشيخ زايد في جبل علي، وكلاهما سيفتتح في عام 2020 في الوقت المناسب لمعرض إكسبو دبي وأخطط لبناء فندق ثالث من فئة ثلاث نجوم كذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى