فيديو-صور| العثور على كعك يعود إلى 107 أعوام في القارة القطبية الجنوبية..فمن سيتذوقه؟

متابعة-سنيار: تم العثور على الكعك الذى خلفته المجموعة الشمالية من بعثة تيرا نوفا التى وصلت إلى الموقع في فبراير عام 1911 بكوخ مهجور في Cape Adare.

وقد نجا هذا الكعك المكتشف حديثا، ليمنح الباحثين نظرة صغيرة على الحملات على الجرف الجليدي منذ أكثر من قرن، وقد تم العثور عليه من قبل فريق the Antarctic Heritage Trust (AHT) في نيوزيلاندا.

تقول ليزي ميك، مدير برنامج (AHT: “بعد أسبوعين فقط من العمل على الحفاظ على القطع الأثرية في كيب أدار، كان العثور على الكعك محفوظا تماما في آخر حفنة من العلب المجهولة مفاجئا، مضيفة أن هذا النوع من الكعك عالي الطاقة، وهو غذاء مناسب جدا  لظروف القطب الجنوبي، ولا يزال الطعام المفضل في الرحلات الحديثة إلى الجليد”.

تم اكتشاف الكعكة المحفوظة جيدا في علبة القصدير وتم خبزها من قبل شركة بسكويت هنتلي & بالمرس، وقد قام فريق AHT بإزالة الصدأ حول الصندوق وإصلاح الغلاف الورقي حول الكعكة وإضافة المواد الكيميائية للحفاظ عليه للسنوات المقبلة.

ووفقا للوثائق التاريخية، أخذ زعيم بعثة تيرا نوفا “روبرت فالكون سكوت” هذه العلامة التجارية من الكعك معه في عام 1910، ورغم أنه لم يتوقف شخصيا في كيب أدار، إلا أن بعض أعضاء فريقه فعلوا.

وكان سكوت جزءا من مجموعة أبحرت جنوبا تهدف إلى أن تكون أول من يصل إلى القطب الجنوبي الجيولوجي، ولكن المستكشفين تعرضوا للهزيمة من قبل النرويجي روالد أموندسن.

وبعد الوصول إلى القطب، تعرض فريق سكوت لسوء الأحوال الجوية والمرض، وتخلف عن لقاء مع فريق الإغاثة، واستسلم المستكشفون للظروف في 29 مارس 1912.

 

زر الذهاب إلى الأعلى