ما سبب إقبال المستثمرين من الإمارات والخليج على إقامة اليونان؟

هناك طلب كبير على الإقامة اليونانية من المستثمرين في الخليج، وفقا للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار.

ويهدف برنامج “إيريس” الذي يعود في شهر نوفمبر  بعامه الثامن، إلى الاستفادة من هذا السوق، والتواصل مع الأفراد من أصحاب الثروات العالية جدا من المنطقة المهتمين بالإقامة والحصول على جوازات سفر من بلدان ثانية.

الحدث التجاري الوحيد في أبوظبي مخصص للمستهلكين وليس للزوار التجاريين، وسيكون في المعرض  جناح مخصص للمغتربين الطامحين إلى الحصول على فرصة الجنسية المزدوجة، وتعد اليونان خياراً مفضلاً نتيجة سهولة الإجراءات ورخص الأسعار بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، بحسب موقع أوب توداي.

وهناك شريحة جديدة، تحت عنوان “المواطنة عن طريق الاستثمار”، حيث سيقوم المختصون من كبار الشركات الاستشارية للهجرة بتقديم التوجيه المهني والاستشارات لأولئك الذين يرغبون في شراء العقارات في الخارج. وسوف يساعدون في عملية صنع القرار والتوثيق والتطبيق المعقدة للحصول على جنسية ثانية والإقامة من بلدان مختلفة، بما في ذلك أستراليا وكندا وقبرص والكاريبي والدنمارك وألمانيا وهونغ كونغ وجنوب أفريقيا وإسبانيا وسنغافورة وماليزيا، وبنما، والبرتغال، والبرازيل، ونيوزيلندا، وتايلاند، والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وغيرها من البلدان.

وقال أنطوان جورج، المدير التنفيذي في “دوم إكسيبيتيونس” الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض “لقد قمنا بتصميم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار كجزء من أولوياتنا لتنويع جدول أعمال إيريس 2017 وتعزيز تجربة الزوار، من خلال استشارة خبراء استشاريين في مجال الهجرة وحضور برامج مصممة خصيصا لهجرة المستثمرين، وسوف يكتسب الزوار منظور واسع حول الجنسية المزدوجة وفرص السفر بدون تأشيرة المتاحة داخل بلدان المقصد الرئيسية للمغتربين في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف “في معرض دوم، نحن ملتزمون بمساعدة الزوار على مهارات صنع القرار الرئيسية من خلال تزويدهم بمعرفة مباشرة عن أحدث الاتجاهات في هذه الصناعة وتحقيق أقصى قدر من عائدات  الاستثمار”.

يذكر أن إريس 2016 خلق حجم مبيعات بلغت أكثر من 180 مليون دولار. ومن المتوقع أن تستقطب الدورة القادمة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار مشاركة أكثر من 125 عارضا من 25 بلدا، فضلا عن أكثر من 11.000 من المستثمرين العاديين والمؤسسات والمستخدمين النهائيين والمطورين وسماسرة العقارات. وسيضم هذا الحدث أجنحة مخصصة لإسبانيا وتركيا ومصر وباكستان والهند والفلبين. ويعقد الحدث من 2 إلى 4 نوفمبر 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

زر الذهاب إلى الأعلى