ما عقوبة النوم في مواقف الحافلات بدبي؟

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات (RTA) يوم الاثنين أنها أطلقت مؤخرا حملة ضد انتهاكات الركاب لقواعد النقل العام وخاصة في الحافلات.

ومنذ بداية تنفيذ الحملة، سجلت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات حوالي 61 انتهاكاً متعلقة بانتهاكات استخدام المرافق التابعة لها، بحسب غلف نيوز.

وأكد عبدالله المهري، مدير إدارة رقابة أنشطة النقل بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، أن فرق العمل الميدانية التابعة للمؤسسة رصدت خلال الحملة المذكورة (61) مخالفة مختلفة منها لصق الإعلانات غير المرخّصة على المظلات المكيّفة لانتظار الحافلات العامة، وضع الأقدام على المقاعد، والتدخين داخل أي من هذه الوسائل ومرافقها، الأكل والشرب داخل المظلات المكيّفة، رمي المخلفات أو القيام بأي فعل من شأنه أن يلحق ضرراً بهذه المرافق والوسائل، وغيرها من المخالفات.

وقال: إن هذه الحملة نفذتها مؤسسة المواصلات العامة بهدف التحسين والتطوير المستمرين للشكل الحضاري والجمالي والسياحي في هذا القطاع من منظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، من أجل إسعاد مستخدمي هذه الوسائل ورفع مستوى رضاهم عن جودة الخدمات، وذلك عبر رصد العديد من السلوكيات والظواهر السلبية من قبل عدد من المستخدمين والحد من الأضرار التي تتسبب فيها مثل هذه الممارسات.

وفيما يلي أهم المخالفات التي يجب على مستخدمي وسائل النقل العام في دبي الحذر منها:

2.000 درهم- استخدام أنظمة الأمان والسلامة مثل مخارج الطوارئ، في الحالات غير الضرورية.
500 درهم- الإضرار، أوتخريب أو العبث بالأنظمة والمعدات ومقاعد وسائل النقل العام، والمرافق الأخرى.
300 درهم- النوم في مواقف الركاب أو المناطق المحظورة.
200 درهم- حمل السلاح، أو المواد القابلة للاشتعال أو أي مواد خطرة.
100 درهم- تناول الطعام، ومضغ العلكة، والشرب، أو اصطحاب الحيوانات الأليفة.

زر الذهاب إلى الأعلى