بالصور| جمال تُباع بالملايين في معرض أبوظبي للصيد والفروسية

حققت بعض الجمال الفتية أسعارا وصلت إلى 350 ألف درهم في مزاد الهجن السنوي ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ليلة الجمعة.

وبيعت الإبل الـ 15 الشابة بما مجموعه 2.07 مليون درهم. وقد اشترى حامد سالم، وهو مربي إبل من جنوب العين، ثلاثة إبل مقابل 90000 درهم، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويقول السيد سالم (40 عاما)، وهو الذي يمتلك 50 من الجمال التي تشارك في السباقات: “نحن نشتري الإبل وفقا لجيناتها. إنها مكلفة ولكن الجوائز التي تحصدها أيضاً كبيرة”.

وبدأت العطاءات بمبلغ 30 ألف درهم للإناث و 25 ألف درهم للذكور. وجرى المزاد العلني بقيادة العماني الشهير سالم الحبسي والذي بدأ  في التعليق في عام 2008، وما لبث أن دعي إلى مضمار الوثبة المرموق في أبوظبي. وحتى يومنا هذا، يتذكر الحبسي اللحظة التي بدأ فيها مسيرته في السباق. “كان أول تعليق لي في يوم 28 نوفمبر في الساعة 5.47. بالطبع أتذكر ذلك”.

وقال مربي الإبل عبد الله حمدي:  “إنه مشهور لأنه يعرف كل سلالة من سلالات الإبل. العمانيون مدربون مشهورون. هذه الجمال هي في الأصل عمانية وجميع الإبل العريقة هي في الأصل عمانية. حجمها صغير وخفيفة”.

ويضيف حمدي “”لماذا تنفق  300.000 درهم لشراء جمل، فقط انظر إلى السيرة الذاتية له ” في إشارة إلى السباقات والجوائز التي يمكن أن يفوز بها الجمل الأصيل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى