بالصور| «كريستال كروزس» تدشّن أولى رحلاتها الإقليمية من دبي

اختارت شركة الخطوط البحرية السياحية «كريستال كروزس»، دبي لتكون محطّة لإعادة الانطلاق الإقليمية لأفخم سفنها السياحية «كريستال سيمفوني»، التي خضعت حديثاً لعملية شاملة لإعادة التأهيل والتحديث هي الأضخم في تاريخها، والتي استغرقت نحو شهر كامل.

ويأتي اختيار دبي لإعادة إطلاق الباخرة السياحية «كريستال سيمفوني» في مياه الخليج العربي، تأكيداً على المكانة التي تتمتّع بها الإمارة كوجهة سياحية عالمية رائدة مفضّلة لزوّار الرحلات البحرية في فصل الشتاء.

وتقدم دبي حالياً خدماتها لأكثر من 20 شركة سياحية بحرية عالمية، من بينها كريستال كروزس، إحدى أكثر شركات السياحة العالمية حصداً للجوائز. واستقبلت دبي، نحو 625 ألف زائر بحري خلال موسم 2016 /‏‏2017، ما يعكس زيادة قدرها 15% بالمقارنة بموسم 2015 /‏‏2016. كما يستعد قطاع الرحلات السياحية البحرية في دبي لتحقيق أداء قوي خلال الموسم الجديد 2017 /‏‏2018 الذي انطلق أخيراً، بحسب وام.

وقال حمد بن مجرن، نائب أول رئيس دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة): سعداء باختيار دبي لإعادة الإطلاق الإقليمية للسفينة «كريستال سيمفوني» بعد تحديثها. ومع التطور الذي تشهده دبي كوجهة رائدة للسياحة البحرية، فإن هذا القطاع يهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة بحرية مفضلة إقليمياً وعالمياً.

ويعد ميناء راشد حالياً الميناء الأول في الشرق الأوسط في مجال السياحة البحرية، وفقاً للتصنيفات الدولية، وتصل قدرته الاستيعابية إلى استقبال 7 سفن سياحية عملاقة في آن واحد، وتعد محطة دبي للرحلات البحرية واحدة من أفضل خمس محطات فاخرة تستقبل سنوياً أكثر من 650 ألف زائر من رواد الرحلات البحرية، وستستقبل محطة السفن السياحية في ميناء راشد خلال الموسم السياحي الحالي 2017 ـ 2018 نحو 115 سفينة سياحية فاخرة تابعة لأكثر من 20 خطاً ملاحياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى