فيديو| تطبيق للعثور على الأغراض المسروقة في الإمارات

أطلقت شركة ناشئة في دبي تطبيقاً جديداً يساعد السكان على استعادة الهواتف المحمولة المفقودة أو المسروقة وغيرها من الممتلكات القيمة.

تأسس StolenandFound.com من قبل الأفغاني ياكوب كوريش البالغ من العمر 33 عاما، والذي جاء بالفكرة بعد شراء ساعة رولكس من على الإنترنت فقط قبل أن يكتشف أنها مسروقة.

ويمكن لأصحاب الممتلكات باهظة الثمن تسجيلها على الإنترنت مجانا عن طريق الموقع، ويمكن تتبع الرقم التسلسلي الفريد من نوعه إذا تعرضت هذه الممتلكات للسرقة أو فقدت وأعيد بيعها، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويأمل السيد قريشي، الذي خرج بالفكرة أثناء عمله في السويد، أن يساعد الشرطة في القبض على اللصوص، بالإضافة إلى مساعدة ضحايا السرقة على استعادة بضائعهم المسروقة.

يقول كوريش  “جاءت الفكرة عندما اشتريت أول ساعة رولكس من أكبر موقع لبيع الأغرض على الإنترنت في السويد، تماما مثل دوبيزل. وقبل أن أشتري الساعة، ذهبت إلى المتجر للتأكد من أن الساعة ووثائقها كانت حقيقية، وأكدوا لي ذلك. بعد شهرين، ذهبت إلى متجر رولكس معتمد لأتأكد من الساعة، لكن المتجر قام بمصادرتها، لأنه تم الإبلاغ عن سرقتها”.

وعلى الرغم من أن الحادث تسبب بخسارة السيد قريشي أكثر من 17.000 درهم، إلا أنه ألهمه لإنشاء الموقع للمساعدة في منع وقوع الآخرين  في نفس الفخ.

ومنذ إطلاقه قبل بضعة أسابيع، أصبح StolenandFound.com واحداً من أكثر المواقع متابعة في كل من باكستان والهند، وحاليا، توظف الشركة أربعة أشخاص في الإمارات، ولديها 19 موظفا يعملون على الموقع الإلكتروني في كراتشي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى