فيديو-صور| فيراري تكشف عن سيارتها FXX-K Evo التي ستكلف 4 ملايين دولار

متابعة-سنيار: كشفت فيراري عن أقوى سياراتها التي تحمل اسم “FXX-K Evo”، والتي ستكلف 3 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 4 ملايين دولار.

“FXX-K Evo” هي نسخة من سيارة لافيراري التي تكلف مليون جنيه إسترليني، وتتميز بمحرك V12 سعة 6.3 لتر باستخدام نفس نظام استعادة الطاقة الحركية الذي تستخدمه سيارة فيراري FXX K المخصصة لحلبات السباق.

سيارة فيراري FXX K Evo مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط، وستنافس سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون، التي ظهرت الشهر الماضي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، من ناحية القوة.

من ناحية التصميم الخارجي لأجدد سيارات فيراري المخصصة للقيادة على حلبات السباق، تميزت عن طراز لافيراري بحصولها على كمية هائلة من الملامح الشرسة مع هيكل يحتوي على أجزاء تزيد من عرضها وتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، وحصلت السيارة على جناح خلفي ضخم أسفله مشتت هواء خلفي بهوية هجومية للغاية، وإطارات مميزة يوجد خلفها مكابح عالية الأداء تليق بسيارة سباق جديدة غير مخصصة للقيادة على الطرق العامة.

وقد زودت هذه السيارة بإطارات قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف محاطة بعجلات بيرللي بي زيرو – Pirelli P Zero الناعمة، كما تم تزويدها بصندوق تروس مستمد من سيارات سباقات الفورمولا 1 من سبع سرعات ثنائي التعشيق، وحصلت على مكابح كاربون سيراميك من بريمبو.

تعتمد هذه السيارة على نظام هجين مكون محركين؛ الأول يعمل على البنزين V12 سعة 6.2 لتر يولد قوة 860 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 190 حصان، لتبلغ قوة السيارة باستخدام المحركين معاً 1050 حصان و 900 نيوتن.متر.

زر الذهاب إلى الأعلى