كم تنفق طيران الإمارات على وجبات الطعام سنوياً؟

كشفت طيران الإمارات أنها تقدم أكثر من 100 مليون وجبة  مع استثمار في المطاعم بقيمة مليار دولار سنويا.

وقالت شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقرا لها في بيانها إنها تدير مطبخا على مدار الساعة مع 1200 من الطهاة يقومون بتحضير 12.450 وصفة طعام.

العملية تلبي حاجة 590 رحلة يوميا من المأكولات المحلية الأصيلة مما يتيح للعملاء اختبار طعم المأكولات في الوجهة التي يسافرون إليها. ففي الرحلات إلى اليابان على سبيل المثال، تقدم وجبات كايسكي أصيلة وصناديق بينتو مع الأواني الفخارية اليابانية، بالإضافة إلى مجموعات الشاي لضمان تجربة طعام لا مثيل لها على متن الطائرة.

وأطلقت الشركة مؤخرا قائمة جديدة لوجباتها على الرحلات إلى أستراليا مستوحاة من اتساع النكهات متعددة الثقافات والمأكولات في البلاد، بعد عملية مدتها 14 شهرا بالتشاور مع الطهاة المحليين، بحسب أرابيان بيزنس.

وقالت الشركة أنها تعمل أيضا بشكل وثيق مع 25 من شركاء المطاعم في جميع أنحاء العالم لتقديم نفس نوعية الطعام لرحلاتها المتجهة إلى دبي.

وقالت طيران الإمارات أنها تولي اهتماما خاصا لقوائم المشروبات على مستوى عالمي، والقهوة والشاي هما أكثر المشروبات المستهلكة على نطاق واسع على متن الطائرة. وتستخدم أكثر من 9.6 مليون كيس شاي كل عام مع أكثر من 10 أصناف معروضة منه للمسافرين.


زر الذهاب إلى الأعلى