بالصور| سيارات سرقت الأضواء في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات 2018

متابعة-سنيار: تواصل صناعة السيارات دفع حدود التكنولوجيا، حيث أصبح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، الذي ينظم كل يناير في لاس فيغاس، معرضا بالغ الأهمية يمكن شركات صناعة السيارات لإظهار أحدث نماذجها، وقد خطفت السيارات الذكية والشاحنات الكهربائية الأضواء في المعرض الذي أزاح الستار عن أحدث الصيحات التقنية والابتكارات في عالم المركبات.

مرسيدس بنز مبوكس

كشفت مرسيدس-بنز عن مميزات وتفاصيل التصميم الداخلي لسيارتها A-Class القادمة، وذلك بعد فترة من نشرها على الإنترنت لصور هذا التصميم الذي منحته اسم MBUX، وهو اختصار لأحرف عبارة Mercedes-Benz User Experience.


نيسان B2V

منذ فترة طويلة، تدرس نيسان ما تُطلق عليه تكنولوجيا B2V أي brain-to-vehicle، وهي تكنولوجيا يمكنها قراءة موجات المخ لمعرفة ما هي الخطوة التالية التي ستقوم بها، ويقوم السائق بإرتداء جهاز يشبه الخوذة يمكنه قياس نشاط المخ، وحينها يقوم نظام يعمل بالذكاء الاصطناعي بالتنبؤ ما إذا كنت تنوي التوقف أو الالتفاف، ويقوم بتنفيذ الحركة قبل أن تبدي رد فعل بحوالي 0.2-0.5 ثانية.

سيارة الدفع الرباعي من بيتون

تم الكشف عن سيارة جديدة صممها موظفون سابقون في شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات وشركة أبل الأمريكية للتكنولوجيا والهواتف النقالة، وقد أنتجت هذه السيارة الكهربائية الجديدة من قبل شركة بيتون الصينية، وهي مزودة بشاشة لمس ضخمة تعمل كلوحة أجهزة قياس وعدادات.


مفهوم 3E الجديد للروبوتات من هوندا 

كشفت هوندا عن مفهوم 3E الجديد للروبوتات فى معرض CES 2018، مما يعكس مجموعة من التقنيات التجريبية هندستها الشركة لتعزيز التنقل وجعل حياة الناس أفضل، ويعبر عن مجموعة متنوعة من الوظائف والتصاميم، والمفاهيم الروبوتية المتقدمة التى تثبت رؤية هوندا لمجتمع حيث ستكون الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعى قادرة على مساعدة الناس فى كثير من الحالات، مثل التعافى من الكوارث والترفيه والتعلم من التفاعل البشرى لتصبح أكثر فائدة وأكثر قدرة على التعاطف.

تويوتا e-باليت

كشفت تويوتا عن مفهوم السيارة المشتركة وهو عبارة عن مربع مستقل. يمكن أن يكون مكتبا، أوشاحنة الغذاء، أوصالة وسائل الإعلام، ويمكن أن يكون سيارة أجرة، أو حافلة، أو فندق، أو حتى صالون لتصفيف الشعر، أي أنه يمكن أن يكون أي شيء تقريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى