بالصور| أرخص 10 وجهات السفر خلال هذا الشتاء

متابعة-سنيار: يمكن لمحبي السفر القيام برحلات ممتعة خلال هذا الشتاء إلى عدد من الوجهات، ومنها فرنسا، المملكة المتحدة، إيطاليا، المغرب بأسعار معقولة، وهذه الوجهات تزخر بالمتاحف، والموسيقى، والشواطئ، والتسوق، وفن الطهو، وتقدم لزوارها الكثير من المعالم والأنشطة، وفيما 10 من هذه الوجهات بالصور:

1- تولوز، فرنسا 

تقع في جنوب فرنسا، وتتميز بمبانيها التي تفتخر بأكثر من 2000 سنة من التاريخ، ومنها كنيسة سانت سيرنين، موقع اليونسكو للتراث العالمي، وكاتدرائية سانت إتيان الجميلة.

2- فاس، المغرب 

تأخذ هذه المدينة المغربية العريقة زوارها إلى الماضي من خلال أزقتها القديمة، ومسجد القرويين الذي بني في عام 859 من قبل فاطمة الفهرية، إلى جانب القصر الملكي من القرن الرابع عشر، والمدابغ، والمتاجر التي تعرض المنتجات التقليدية.

3- نوتنغهام، المملكة المتحدة 

تبرز شوارع هذه المدينة البريطانية مجموعة متنوعة من الأساليب المعمارية، ويعد مركز السوق The Lace Market Center، ومئات من الكهوف القديمة التي لا تزال محفوظة، ومتحف العدالة بعض النقاط الجديرة بالاستكشاف في هذه المدينة العريقة.

4 – بيزا، إيطاليا 

إلى جانب برجها الشهير، تزخر هذه المدينة الجامعية الحيوية، بالحانات والمطاعم والمحلات التجارية من جميع الأنواع.

5- غلاسكو، المملكة المتحدة

تزخر هذه المدينة بالمباني الحديثة التي صممها المهندسين المعماريين مثل زها حديد، إلى جانب أكثر من 20 متحفا ومعرضا فنيا،و تضم 4 جامعات والكثير من المطاعم والحانات والمحلات التجارية الجذابة.

6- ايندهوفن، هولندا

مع أكثر من 140 من المعالم الأثرية، التي تشمل كنائس سان جيراردو أو سانتا كاتالينا ودير مارينهاج فضلا عن المصليات والأديرة الأخرى، إلى جانب بعض ناطحات السحاب الجديدة التي بنيت في العقد الماضي، مثل دي أدميرانت، وبورثوس أو دي ريجنت.

ليفربول، المملكة المتحدة

تقع شمال غرب إنجلترا حيث ينضم نهر ميرسي إلى البحر الأيرلندي، وتعد ليفربول واحدة من الوجهات الرخيصة التي ستسعد أي سائح، وخاصة محبي “البيتلز” أو كرة القدم الحية، وتضم 7 متاحف حيث الدخول مجاني.

8 – نيوكاسل، المملكة المتحدة 

يمكن لزوار المدينة الاستمتاع بالفن المعاصر  أو التجول في نهر تاين أو قضاء وقت ممتع في متحف ديسكوفيري، كما يمكنهم استكشاف المدينة والاستمتاع بألذ الأطباق وأكثرها تنوعا.

9 – مالطة 

بمساحة 316 كيلومترا مربعا فقط، تعد مالطة واحدة من أصغر البلدان في العالم وإحدى الوجهات الرخيصة لهذا الشتاء، وتضم الجزيرة الرئيسية، غوزو وكومينو، بعض المعالم السياحية المثيرة للاهتمام، كما أنها تقدم للزائر الشواطئ الممتازة والفنادق والمطاعم بأسعار معقولة.

10- بورتو، البرتغال 

واحدة من أجمل الأماكن في البرتغال التي شهدت نموا كبيرا في عدد السياح في السنوات الأخيرة، وتوفر لزوارها التنوع الثقافي، والكثير من المطاعم والفنادق الفاخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى