تقرير: 87% من مستهلكي الإمارات يفضلون الخدمات عبر التطبيقات

كشف بحث جديد أجرته شركة هلببيت المملوكة لشركة SOUQ.com أن غالبية المستهلكين في دولة الإمارات  يفضلون استخدام التطبيقات على زيارة المتاجر أو الاتصال بخط المساعدة لحجز السلع أو  الحصول على الخدمات.

ويظهر الاستطلاع أن 87% من المستخدمين يفضلون الطرق التي تعتمد على التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات.

وكشف الاستطلاع أيضا أن 70% من المستخدمين حجزوا خدمة أو سلعة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر، مع 11% استخدموا هذه الطريقة بشكل يومي، بحسب موقع تاهاول تيك.

وتشمل الخدمات الأكثر شعبية التي حجزت من خلال التطبيقات التنظيف (61%) وخدمة التوصيل إلى المنازل (55%)، وكشفت الدراسة أيضا أن 30% من الناس حجزوا ما يحتاجون إليه في نفس اليوم.

واعترف 41% من المستخدمين بأنهم “دخلوا في مشكلة” مع شريك أو صديق لنسيان حجز شيء مهم.

وقال محمد سليمان، العضو المنتدب والمؤسس المشارك ل هلببيت: “نحن نعلم أن الناس في الإمارات يتعرضون للضغط بسبب الوقت، ولديهم الكثير لعمله خلال الفترات المزدحمة. ما يثير الاهتمام هو أن الناس يتحولون إلى تطبيقات مثل هلببيت لجعل الحياة أكثر سلاسة. ويمكنهم حجز كل ما يحتاجون إليه، سواء كان عمليات التنظيف أو صيانة المنزل أو كتاب يتحدث عن علاجات التجميل،وتغطي هلببيت كل ذلك”.

وكشف استطلاع هلببيت أيضا أن معظم الناس يستخدمون التطبيقات لتوفير الوقت، خاصة وأنها توفر لهم الكثير من السلع في مكان واحد، ومع ذلك، قال 16% إنهم لا يستخدمون التطبيقات، لأنهم يفضلون الحديث إلى شخص بشكل مباشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى