فيديو| رصد “أبشع خنزير في العالم” في إندونيسيا

متابعة-سنيار: تم التقاط صور نادرة لـ “أبشع الخنازير في العالم” في إندونيسيا، وتقدم هذه الصور واللقطات لمحة عن هذا النوع من الخنازير، التي لا يعرف عنها الكثير ويعتقد أنها على وشك الانقراض.

وقد انخفض عدد خنازير “Javan warty pigs ” المهددة بالانقراض منذ بداية الثمانينيات بسبب الصيد وفقدان الموائل الحرجية، وفقا لحديقة حيوانات تشيستر في المملكة المتحدة.

ويتميز الذكور بالثآليل الكبيرة على وجوهها، والتي تنمو مع تقدمهم في السن، وهذا يعني أن أقدم الخنازير لديها الثآليل الأبرز.

وقد وضع الباحثون البريطانيون والإندونيسيون كاميرات رصد في غابات جزيرة جاوة فى جنوب شرق آسيا على أمل التقاط صور للمخلوقات المراوغة.

وكان هدفهم هو الحصول على معلومات أوضح حول أعدادها، وإيجاد سبل لتعزيز الحفاظ على هذه “الأنواع المهددة بشدة”.

وقالت متحدثة باسم الحديقة، أن هناك اعتقاد سائد بأن هذه الحيوانات قد انقرضت حتى تم تأكيد وجودها من قبل كاميرات الباحثون، وأضافت أن البحث “يمكن أن يستخدم فى نهاية الأمر لوضع قوانين حماية جديدة للأنواع لأنها حاليا ليست محمية بموجب القانون الإندونيسي”.

الخنازير، التي توجد فقط  في جاوا، تشبه الخنازير البرية الأوروبية في الحجم، ولكنها أكثر رشاقة ولها رؤوس أطول، ويتميز الذكور منها بوجود ثلاثة أزواج من الثآليل الهائلة على وجوههم، وهذا سبب نعتها بـ” أبشع الخنازير في العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى