هل يشعر السكان بالأمان لشراء العقارات بالبيتكوين في دبي؟

أظهر مسح جديد في دبي أن المستأجرين وأصحاب العقارات والمستثمرين العقاريين لا يزال لديهم الكثير من التحفظات على استخدام العملات الافتراضية مثل البيتكوين في المعاملات العقارية.

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركة Bayut.com: “يبدو أن هناك اهتماماً في معرفة قيمة العقارات بالعملات الافتراضية، ولكن المستهلكين لا يثقون في استخدام هذه المعاملات العقارية في الوقت الراهن”.

وقال 3% فقط من الذين شملهم الاستطلاع في بوابة دبي العقارية Bayut.com أنهم مهتمون باستخدام العملات الرقمية لشراء أو بيع أو تأجير العقارات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

واعتبر 5% فقط من المشاركين في الاستطلاع الذي أجري بين 170 ألف متابع على الفيسبوك و 355.000 مشترك بالبريد الإلكتروني، أن العملات الرقمية كانت استثماراً أفضل من العقارات والذهب والأسهم ، في حين أن الأغلبية (52 في المائة) قالوا إن العقارات هي الخيار الأفضل.

وقالت الغالبية العظمى (79 في المائة) من المشاركين إنهم لا يعتقدون أن العملات الافتراضية تمثل “استثمارا جيدا” على الإطلاق، في حين قال 21 في المائة منهم إنهم يعتقدون ذلك.

وكان هناك انقسام أكثر حتى عندما يتعلق الأمر بالفضول في معرفة قيمة العقارات بهذه العملات – 48 في المئة قالوا إنهم يرغبون بمعرفة قيمة العقارات بالعملات الرقمية، مقابل 52 في المئة قالوا إنهم غير مهتمين بذلك.

ومن مجموع المجيبين، وصف 31 في المائة أنفسهم بأنهم “مستثمرون عقاريون”، وكان ما يقرب من نصفهم (49 في المائة) من المستأجرين في دبي، و 9 في المائة من أصحاب العقارات، و 7 في المائة من الوكلاء، و 1 في المائة من المطورين، والباقي منهم في فئة “آخرون”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى