فيديو| تعرف على أول نساء يعملن في الإطفاء بالإمارات

نشرت وزارة الداخلية في الإمارات في سبتمبر 2017، إعلاناً تطلب فيه عدداً من الراغبات بالانتساب إلى قوة الدفاع المدني في الشارقة للعمل في مجال الإطفاء.

وقال سامي خميس النقبي، مدير عام الدفاع المدني في الشارقة، إن أكثر من 150 امرأة تقدمن بطلب الحصول على هذه الوظيفة، ولكن لم يتم اختيار سوى 15 امرأة.

وتخضع المقبولات حاليا لتدريبات أساسية مدتها ستة أشهر ومن المقرر أن تنتهي هذا الصيف. ويشمل التدريب الأنشطة الرياضية وإطلاق النار وتعلم قواعد وقوانين الدفاع المدني. وسيتبع ذلك ثلاثة أشهر أخرى من التدريب على القضايا المتعلقة بالوظيفة، قبل أن تتمكن المتدربات من الالتحاق بالخدمة، بحسب خليج تايمز.

وأضاف النقبي “لدينا نساء يعملن في فريق الإدارة المدنية للدفاع المدني في الشارقة. لكننا أردنا مواجهة تحدٍ جديد، كما يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دائمًا: ما هي الحياة بدون مخاطر وتحديات، نعرف أن السيدات في الإمارات يعشقن التحديات الجديدة، ويرغبن بشغل المراكز العليا، إلى جانب الرجال”.

ميثاء علي الكتبي، وهي عضو في وحدة مكافحة الحرائق للنساء، استلهمت حبها لهذه الوظيفة من زوجها، وهو أيضا رجل إطفاء، حيث تقول “زوجي كان داعماً لي، لديّ أيضاً ابنة شابة، لكن لم يكن من الصعب أبداً أن أوفق بين عملي وحياتي أسرية”.

وقالت زميلتها وجدان علي إن المجتمع يجب أن يقبل النساء في هذه الأدوار غير التقليدية. “أريد أن ترى الدول العربية وبقية العالم ما يمكن للمرأة الإماراتية أن تفعله. أريد أن أكسر جميع القوالب النمطية للجنسين. أريد أن أكون رائدة في الإمارات مثل أول طيارة في البلاد مريم المنصوري”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى