فيديو| قارب على شكل خفاش.. أحدث قطع البحرية الأمريكية

كشفت البحرية الأمريكية عن تصميم M80 Stiletto وهي أحدث مركبة مستقبلية تصنف تحت فئة المركبات الهجومية فائقة السرعة والمتقدمة تكنولوجيا.

وتحاكي المركبة المتطورة متطلبات أي حروب مستقبلية للبحرية الأمريكية، بحسب تقرير لشبكة فوكس نيوز.

ويتميز القارب “الخفاشbatboat” بقدراته الشبحية المتقدمة، بالإضافة إلى سرعته الفائقة وأبعاد هيكله، التي تؤهله لبلوغ مناطق لا تصل إليها باقي المركبات في أقصر مدة. ولهذه الأسباب يطلق أفراد البحرية الأميركية عليه اسم “batmobile” أو “batboat”، حيث يصنفونه بأنه إضافة بارزة لأسطول البحرية الأميركية.

وحازت المركبة “الخفاش”، بتصميمها ومظهرها الفريد من نوعه، على اهتمام واسع النطاق، بينما كانت تبحر داخلياً تمخر عباب نهر بوتوماك في طريقها إلى العاصمة الأمريكية، تحديداً ناشيونال هاربور بواشنطن، قادمة من مربضها في قاعدة ليتل كريك بولاية فيرجينيا الأسبوع الماضي.

وقامت شركة Knight & Carver بتصنيع القارب M80 Stiletto، بما يلبي كافة المتطلبات الصارمة لقوات العمليات الخاصة الأمريكية المعروفة اختصارا باسم SEALs. ويستخدم الأسطول الأميركي هذه المركبة الرائعة لمجموعة واسعة من التطبيقات.

وقد تم الكشف مؤخراً عن أن المركبة M80 Stiletto تخبئ قاربا آخر في داخلها. وكشف العرض التجريبي أنه بعد وصول القارب الشبحي M80 Stiletto بالقرب شواطئ العدو بدون أن ترصده أي رادارات، فإنه يمكن فتح الباب الخلفي المنحدر في نهاية المركبة لينطلق منه زورق مطاطي قابل للنفخ (RHIB) محملا بـ12 من رجال قوات البحرية SEALs، من أجل التوغل السريع وإتمام المهمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى