ما مقدار مساهمة المرأة في الصفقات العقارية بدبي؟

تشكل النساء جزءاً نشطاً من سوق العقارات في دبي، وما زلن يمثلن نسبة متزايدة من إجمالي المشترين.

وفي الربع الأول من عام 2018، شاركت 2.431 مستثمرة في 2.780 صفقة واستثمرت النساء 4.4 مليار درهم في سوق العقارات بدبي، كما وصل استثمار النساء بشكل تراكمي إلى 27 مليار درهم في سوق العقارات في عام 2017.

ويقول ديفيد غودشوكس، الرئيس التنفيذي لمجموعة Savills “وفقًا لأرقام الربع الأول من عام 2018 التي تم الإبلاغ عنها من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بلغت نسبة النساء 30% من العدد الإجمالي للمستثمرين. ونرى أن النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات في الغالب تتم لشراء منزل ثاني للأسرة”.

وأضاف “لم يعد الاستثمار في العقارات مجرد مجال للرجال؛ فقد أصبحت النساء في جميع أنحاء العالم أكثر نشاطًا في الاستثمار. وهذا يعتمد على الدخل والرغبة في المخاطرة. ومع ذلك، فإن النساء يرغبن بالاستثمار في العقارات أكثر من الاستثمارات الأخرى”.

ويستقطب سوق العقارات في دبي النساء من الدول الأوروبية على وجه الخصوص. حيث تشتري النساء من هذه الدول العقارات للاستثمار بشكل رئيسي، وهناك أيضاً مستثمرات من دول الخليج إلى جانب الجيل الثاني من الدول العربية وجنوب آسيا، وخاصة من حملة جوازات السفر الغربية، بحسب خليج تايمز.

و المناطق المفضلة للنساء لشراء العقارات هي دبي مارينا ووسط المدينة وجميرا والخليج التجاري، بالإضافة إلى قرية الجميرا، وأبراج بحيرات الجميرا، وأرجان والمدينة الرياضية، وكل من هذه المناطق يتم تسعيرها بشكل تنافسي وتعتبر مواقع جيدة.

وتفضل المستثمرات دائما اختيار الشقق ذات الأسعار الجيدة في مواقع جيدة، ولا تزال الاستوديوهات والشقق المكونة من غرفة نوم واحدة هي المفضلة للشراء بسبب أسعارها. وفي الوقت الذي تحظى فيه أية عقارات بسعر أقل من مليون درهم بشعبية لدى المستثمرين، فإن المستخدمين النهائيين الذين يبلغ دخل أسرهم الشهري 30.000 درهم، يبحثون عن منازل في نطاق يتراوح بين 1.2 و 1.6 مليون درهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى