ما أهم ما بحث عنه المتسوقون على دوبيزل في رمضان؟

شهدت منصة دوبيزل زيادة بنسبة 60% في القوائم الجديدة هذا العام مقارنةً بالأيام العشرة الأولى من شهر رمضان في عام 2017 وزيادة بنسبة 173% في تبادل الرسائل من خلال ميزة الدردشة الفورية، وفقًا للإحصاءات الصادرة حديثًا.

ووفقًا للإحصاءات تم تسجيل 330،000 إعلان جديد خلال الفترة الزمنية المذكورة، مع تبادل 1.5 مليون رسالة، مقارنة بـ 555000 في عام 2017.

وبشكل عام، سجلت منصة دوبيزل 5.5 مليون زيارة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان، بمعدل 550 ألف زائر في اليوم. ووصلت حركة الزوار إلى الذروة بين 12 و 2 بعد الظهر ثم مرة أخرى بين 5 و 6 مساءً، مقارنة بالفترة بين الساعة 1 إلى 2 مساءً طوال الفترة المتبقية من العام. وتم تسجيل أقل نشاط في وقت الإفطار حوالي الساعة 7 مساءً، ثم ارتفع مرة أخرى خلال ساعات المساء.

وبالإضافة إلى ذلك، قال دوبيزل إن أكثر المصطلحات التي تم البحث عنها في قسم “منتجات للبيع” في النظام الأساسي تشمل: التلفزيونات، وأجهزة iPhone، وأجهزة iPhone X، و PS4، وأجهزة الكمبيوتر المحمول، وكذلك الأرائك، والثلاجات والغسالات، بالإضافة إلى مجموعة من الضروريات الهامة وبضائع الترفيه.

وفي قسم السيارات في دوبيزل، شملت أكثر السيارات التي تم البحث عنها  BMW، جيب، كورولا، تويوتا، موستانج، كامري، هوندا، باجيرو، أما في قسم العقارات شملت عمليات البحث الشائعة: استوديو، غرفة، غرفة للخادمة، شرفة، مساحة سرير، فاصل، مسبح، بركة سباحة خاصة مجانية، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال عبد الله طوقان، مدير العلاقات العامة والاتصالات والفعاليات في دوبيزل  “يعتبر رمضان أحد أهم فترات العام، وينعكس ذلك في سلوك المستخدم عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع المنتجات عبر الإنترنت”.

وأضاف: “مع زيادة بنسبة 17% في مشاركة المستخدمين في جميع الحملات الإعلانية الخاصة برمضان خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر الفضيل، تظهر بياناتنا أن شهر رمضان هو وقت الذروة لمستخدمي دوبيزل”.

زر الذهاب إلى الأعلى