كيف ستستخدم اتصالات ديجيتال الذكاء الاصطناعي لمحاربة الجريمة في الإمارات؟

أعلنت “اتصالات ديجيتال” يوم الاثنين أنها تعمل مع “مُسرِّعات دبي للمستقبل” في تحدٍ يركز على الحد من الجريمة وازدحام المرور باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) على أنظمة المراقبة بالفيديو.

وقالت الشركة إن تقنيات الذكاء الاصطناعي سيتم نشرها لتحليل السلوك والتنبؤ بالأنماط المتعلقة بالجريمة والازدحام وحوادث الطرق، بالإضافة إلى تمكين القرارات الآلية التي تنبه السلطات المعنية.

وقالت “اتصالات ديجيتال” في بيان لها إن التحدي يكمن في دعم رؤية 2021 لجعل دولة الإمارات المكان الأكثر أمانًا في العالم وتعزيز خدمات النقل.

وأضاف البيان أن التحدي الثاني سيركز على استخدام blockchain للحد من تكاليف المعاملات والتعقيدات في العمليات B2B بين البنوك والحكومة والقطاع الخاص بنسبة 40 في المئة في غضون خمس سنوات، بحسب أرابيان بيزنس.

بالنسبة للتحدي الثالث، ترغب اتصالات ديجيتال في تبني blockchain للسماح بالتبادل عبر مختلف عملات الولاء وتحويل عملة ولاء إلى عملة تشفير يمكن استخدامها لإجراء المعاملات عبر الإنترنت وفي المعاملات المادية.

وقال فرانسيسكو سالسيدو، نائب الرئيس الأول لـ “اتصالات ديجيتال”: “تدعمنا شراكتنا مع مسرعات دبي والتعاون مع الشركات المبتكرة في جميع أنحاء العالم لتقديم أحدث الابتكارات لعملائنا”.

التطبيقات مفتوحة أمام الشركات في جميع أنحاء العالم للتعامل مع أي من هذه التحديات جنبا إلى جنب مع خبراء التكنولوجيا من اتصالات ديجيتال. وسيتم اختيار الشركات كجزء من برنامج مدته تسعة أسابيع ومن المتوقع أن يبدأ في سبتمبر، وعند اقتراب البرنامج من نهايته، ستقوم اتصالات ديجيتال بتوقيع اتفاقية تجارية مع شركات مختارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى