أبوظبي تحول حاويات شحن القديمة إلى مواقف للحافلات

سيستقل مستخدمو وسائل النقل العام في أبوظبي الحافلة قريباً من مواقف حافلات فريدة من نوعها.

وقالت إدارة النقل يوم الأحد إن العديد من المواقف الجديدة التي يجري بناؤها في أنحاء المدينة ستوضع في حاويات شحن معاد تدويرها.

وتأتي هذه المواقف كجزء من مشروع تكلفته 35 مليون درهم، ويهدف إلى بناء 100 موقف جديد مكيفة في المدينة بحلول نهاية العام. مع خطة لإنشاء حوالي 600 موقف جديد في جميع أنحاء الإمارة بحلول عام 2020.

وهناك ما يقرب من 30 من المواقف الجديدة البالغ عددها 100 موقف قيد الاستخدام بالفعل، في حين يوجد 20 موقف من حاويات الشحن سيتم نشرها في الأشهر القليلة القادمة، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وستحتوي جميع الوحدات الجديدة على تصميم متطور مع أنماط هندسية وتظليل في الهواء الطلق ومقاعد وجداول زمنية للحافلات وصناديق للمخلفات العادية والقابلة لإعادة التدوير ولوحة رموز QR (استجابة سريعة) والتي تتيح الاتصال بمسارات الحافلات وأجهزة تعبئة البطاقات.

وستكون بعض مواقف حاويات الشحن مؤقتة لكن بعضها الآخر دائم ويمكن تركيب المزيد إذا كانت التعليقات الواردة من الجمهور إيجابية. ويمكن تركيب الحاويات بسرعة، وهي أرخص بنحو 40 في المائة من بناء المواقف التقليدية.

وقالت الإدارة إن المواقف الموجودة حالياً في المدينة والتي يبلغ عددها 130 موقف يجري تنظيفها وتركيب أنظمة تكييف أكثر كفاءة.

ويتراوح طول المواقف من ستة إلى تسعة أمتار و 12 متراً، لكن معظم الوحدات الجديدة بطول تسع متر، كما أن هناك موقف أكبر بطول 13 متر للحافلات وهو قيد الإنشاء مقابل محطة الحافلات الرئيسية في أبوظبي على شارع المرور ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 60 شخصًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى