فيديو| منصة جديدة للإعلان تعتمد على البلوكتشين في الإمارات

أعلن اثنان من رواد الأعمال من الإمارات والمملكة العربية السعودية عن إطلاق منصة إعلانية جديدة تعتمد على البلوكتشين.

ويقول القائمون على المشروع إن هذه المنصة ستفتح عالم الإعلان الخارجي بنفس الطريقة التي قامت بها كل من Uber و Careem بتغيير خدمات سيارات الأجرة في جميع أنحاء المنطقة.

وتم إنشاء شبكة Elo، التي أسسها محمد خماس ومحمد بافقيه لتمكين أي صاحب سيارة من نشر إعلانات على سيارته، مع مكافآت مالية عبر عقد ذكي مبني على أساس البلوكتشين بين السائق والمروج.

والهدف من هذا المشروع هو تجاوز الشركات التقليدية للإعلان والوكالات التي تبيع اللوحات الإعلانية، وربط أصحاب السيارات بالمعلنين مباشرة، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

ومن المأمول أن تحل البلوكتشين المشكلات المتعلقة بالدفعات وتوفر أيضًا مقاييس أفضل للإعلانات التي يتم عرضها.

وقال محمد خماس “تضمن المنصة أن توضع الإعلانات دائمًا في الموقع الصحيح على مركبات السائقين ويتم توفير المقاييس الصحيحة للمعلن”.

وأضاف محمد بافقيه “على الرغم من وجود مفاهيم متشابهة في العالم، إلا أن هناك دائماً قضايا ونزاعات حول التقصير بالدفعات. لكن نظامنا موثوق تمامًا حيث تضمن العقود الذكية للسائقين الحصول على أجرهم في أي وقت عن العمل الذي قاموا به”.

ومن المنتظر أن تمكن المنصة السائقين من كسب المال للمساعدة في التكاليف اليومية لتشغيل السيارات، مثل الوقود والغرامات والصيانة والتأمين.

وتجري الشركة الناشئة بالفعل مناقشات مع العلامات التجارية العالمية لاختبا الخدمة الجديدة، والتي يأملون أن يتم نشرها في وقت لاحق قبل نهاية عام 2018.

 

زر الذهاب إلى الأعلى