5 أخطاء تجنبها عند شراء منزل في دبي

شراء منزل جديد ليس بالأمر السهل، خاصة إذا كنت تستثمر مدخرات حياتك في هذا المشروع. والمستثمر العقاري الذي يبحث عن منزل ثانٍ للإيجار يجب أن يكون حذراً أيضاً من الوقوع في بعض الأخطاء، عند اختيار العقار المناسب.

والتقى فريق في myvilla.com مع بعض كبار خبراء السوق العقاري في دبي وحددوا المخاطر الخمسة الأولى التي يجب على المستثمر تجنبها خلال عملية شراء المنازل/ بحسب صحيفة غلف نيوز:

1. عدم التمييز بين التملك الحر والتأجير

من المهم فهم الفرق بين التملك الحر والتأجير في دبي. تتوفر ممتلكات التملك الحر في مناطق محددة، كما هو محدد من قبل الحكومة، حيث يمكن لأي شخص شراء العقارات. ولا تتاح عقود التأجير التمويلي إلا لمالك أرض محلي لفترة تزيد عن 10 سنوات إلى 99 سنة.

2. انتقاء الحي الخطأ

توفر مجتمعات دبي وسائل الراحة الضرورية التي يحتاجها المقيمون. ومع ذلك، هناك مناطق تتوفر فيها مساكن بأسعار معقولة، وبناء على القرب من مكان العمل، والمؤسسات التعليمية والرعاية الصحية، يحتاج المشترون إلى تحقيق التوازن الصحيح واختيار الأفضل لهم ولعائلاتهم.

3. عدم الانتظار للحصول على موافقة الرهن العقاري

معظم المشترين يقعون في هذا المطب، من خلال حجز عقار قبل الحصول على موافقة القرض من البنك. ويمكن للسمسار المتخصص العمل على الوثائق ومساعدتك على تأمين الرهن العقاري بسرعة.

4. تخطي تفتيش المنزل

إذا كنت تشتري منزلاً من مطور مرموق وتستثمر في عقار على الخريطة، فقد تحصل على فرصة لعرض العقار مباشرة. تأكد من استشارة مفتش متخصص للتحقق من التركيبات الخاطئة والسباكة والكهرباء، ومعظم الشركات العقارية المشهورة تقوم بهذه المهمة نيابة عنك.

5. التعاقد مع الهواة

من الأفضل طلب المساعدة من محام ووكيل معتمد من وكالة التنظيم العقاري. وسيساعد الوكيل في معاينة جميع أعمال التوثيق والقيام بالصفقة حتى الانتهاء، وصولاً إلى نقل الملكية.

زر الذهاب إلى الأعلى