فيديو| شركة “كارنيفال” تطلق أكبر سفينة سياحية.. “تستوعب 6.600 مسافر وتضم 17 مطعمًا وحديقة مائية”

متابعة-سنيار: أطلقت شركة “كارنيفال” أكبر سفينة لها حتى الآن، وهي سفينة عملاقة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 6.600 راكب، وتكلفت 630 مليون جنيه إسترليني.

وقد أطلقت العلامة التجارية AIDA Cruise التابعة للشركة اسم “AIDAnova” على السفينة الجديدة، وأقيم حفل كبير بهذه المناسبة مساء الجمعة في حوض بناء السفن في Meyer Werft في Papenburg بألمانيا.

يبلغ طول السفينة الضخم، التي تعد خامس أكبر سفينة في العالم، 1.106 أقدام وتضم 20 طابقاً و 17 مطعماً و 23 باراً وكازينو وجدراناً لتسلق الصخور وحديقة مائية وخضرة غولف صغيرة وصالة ألعاب رياضية على أحدث طراز، وسبا.

وتشمل المزايا الأخرى جناح بنتهاوس مكون من طابقين مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف ومسرح مكون من ثلاثة طوابق وموظفي روبوت.


وقد كلف المشروع 630 مليون جنيه إسترليني (700 مليون يورو)، وجعل الاستثمار السفينة التي تزن 184 ألف طن أكثر ملاءمة للبيئة، حيث تعمل على الغاز الطبيعي المسال بدلاً من الديزل.

اللوحة الخارجية، المطبقة على جميع سفن AIDA، مبنية على فكرة من الفنان الألماني، Feliks Büttner، وقد تطلب الأمر 50 لترًا من الطلاء الأسود والبرتقالي والأحمر لرسم رمز العلامة التجارية.

واجتذب حفل التعميد يوم الجمعة 25 ألف متفرج، وتعليقًا على الحدث، قال فيليكس إيشهورن، رئيس AIDA: “حفل تسمية AIDAnova كان حدثًا خاصًا في مكان خاص، ونحن سعداء لأننا كنا قادرين على تنظيم AIDA Open Air في Papenburg بحوض بناء السفن Meyer Werft، حتى نتمكن من مشاركة الحماس حول سفينتنا الجديدة مع الكثير من الناس.

 

وفي نهاية شهر سبتمبر ستستمر AIDAnova في رحلتها القصيرة الأولى، وتبحر إلى Eemshaven في هولندا للاختبارات النهائية والبحرية.

وستبدأ الخطوط الملاحية المنتظمة منذ شهر ديسمبر موسمها الأول مع الرحلات البحرية حول جزر الكناري.

AIDAnova هي أول سفينة سياحية في العالم يمكن تشغيلها بواسطة الغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات سواء في البحر أو في الميناء.

وسيتم بناء سفينتين إضافيتين من هذا الجيل الجديد بحلول عام 2023، في حوض بناء السفن في ماير فرفت في بابنبرج.

ولا تزال سفينة “سيمفوني أوف ذا سيز” في رويال كاريبيان تحتفظ بلقب أكبر سفينة رحلات بحرية تمتد على طول 1.188 قدم ويمكنها استضافة ما يصل إلى 6.680 ضيفًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى