فيديو| طريقة جديدة لزراعة الفراولة في دبي

تقوم شركة فرنسية بتجربة طريقة زراعة في دبي تسمح للمجتمعات المحلية بالحصول على ثمار الفراولة على الرغم من المناخ الصحراوي القاسي، وقد بدأت الطريقة تؤتي ثمارها.

وحققت شركة Agricool نجاحًا بالفعل في باريس، حيث تقوم الشركة بزراعة الفراولة حول المدينة في حاويات شحن أعيد تدويرها وبيعها في محلات السوبر ماركت المحلية.

ويمكن أن توضع غرف الزراعة المائية ذاتية الاكتفاء – التي تحمل علامة “كوولتينيرز” – في أي مكان يوجد فيه مصدر للكهرباء، مما يعني أنه يمكنك الانتقال من محطة إلى أخرى في نفس اليوم.

وعلى مدار كل موسم من ثلاثة أشهر، يمكن أن ينتج المبرد 1.5 طن من الفراولة من 300 مصنع – أي ما يعادل ما يمكن إنتاجه في 4000 متر مربع من المساحة الزراعية التقليدية في 30 متر مربع فقط، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويتم عزل جدران الحاوية ضد الحرارة الشديدة، ويتم تبريدها باستخدام 3 متر مكعب من المياه المعاد تدويرها، وهي حوالي 1 في المائة من تلك المستخدمة عادة.

ويجري تغذية النباتات في غرفة مائية متوهجة باللون الأرجواني، حيث يعمل ضباب المغذيات على تغذية الجذور بطريقة يسهل امتصاصها من التربة. وفي الواقع، لا توجد حاجة للتربة على الإطلاق.

وتستخدم المصابيح الحمراء  لعملية التمثيل الضوئي، وإنتاج السكر ونمو النبات، في حين أن الأزرق يساعد على الإزهار واستقلاب النبات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى