كيف أثّر انخفاض أسعار مواد البناء على قطاع العقارات في دبي؟

يستفيد المستثمرون من انخفاض تكاليف الأراضي والبناء في دبي لتطوير مناطق رئيسية من العقارات في الإمارة.

وفي بيان له، قال فراس المسعدي الرئيس التنفيذي للوسيط الذى يتخذ من دبى مقرا له: إن أسعار الأراضي في مناطق مثل وسط دبي والخليج التجاري تؤدي إلى موجة من المشاريع السكنية والتجارية بقيمة “مئات الملايين من الدراهم”.

وأوضح المسعدي، أن المستثمرين ينجذبون إلى قطع الأراضي المتاحة الآن مقابل 88.48 دولار (325 درهم) لكل قدم مربع مقابل 190 إلى 217 دولار (700 درهم  -800 درهم) في الفترة 2007-2008″.

وأضاف “هذا يعني توفيرًا كبيرًا في النفقات، ويمكن لاستراتيجية التنمية المخطط لها بشكل سليم أن تزيد عائد الاستثمار إلى أقصى حد”.

وعلى الرغم من هذا التفاؤل، حذرت الشركة المستثمرين بضرورة دراسة السوق بالتفصيل، مضيفة أن عدم وجود خطة تطوير صحيحة يمكن أن تدمر أرباحهم، بحسب موقع constructionweekonline.

وأوضحت الشركة أن تكاليف الإنشاءات المنخفضة تجعل الوقت مناسبا الآن لشراء وتطوير عقود رئيسية في دبي.

من جانبه، أوضح طارق بو كروم، الشريك الإداري في شركة فام بروبرتيز: “هذا هو الوقت المثالي للبحث عن قطع الأرض الرئيسية التي يكاد يكون من المستحيل شراؤها عندما يكون السوق مزدهرًا والأسعار مرتفعة جدًا، والمقاولين والاستشاريين لم يكونوا أكثر مرونة مما هم في الوقت الحاضر”.

وأوضح المسعدي “هذا حيوي لأي تطور مربح. يمكن أن ينهار الربح إذا لم يتم التخطيط للمشروع بشكل صحيح ولم يتم دعمه بدراسة مكثفة للسوق”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى