كيف زاد الإعفاء من التأشيرة عدد الزوار الإماراتيين إلى إيرلندا؟

ساهم قرار أيرلندا بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة السفر بزيادة ملحوظة في عدد الزوار بقطاع الأعمال، وفقاً لأرقام جديدة.

وتم الإعلان في شهر كانون الثاني من هذا العام، عن منح مواطني دولة الإمارات فرصة الاستفادة من تأشيرة زيارة لمدة 90 يومًا عند الوصول إلى أيرلندا. مع 28 رحلة جوية بين أيرلندا والإمارات كل أسبوع (مرتين يومياً) من دبي وأبوظبي، وكان لهذه الخطوة تأثير إيجابي على النقل، وفقاً لما ذكرته طيران الإمارات.

وقالت إندا كورنييل، المدير الإقليمي لطيران الإمارات في أيرلندا إن هناك زيادة بنسبة 17% في إجمالي الأعمال القادمة من الإمارات إلى أيرلندا عبر مسار دبي، بحسب ما نقلت أريبيان بيزنس.

وقال كورنيل: “لم يتغير شيء آخر، لذا لا يمكنني إلا أن أعزو ذلك لإعفاء مواطني دولة الإمارات من التأشيرة. فدرجة رجال الأعمال وحدها قد شهدت زيادة بنسبة 28%. وهذا مشجع للغاية وربما يوضح الفائدة الاقتصادية لنظام التأشيرات الجديد”.

وساعد إلغاء متطلبات الحصول على التأشيرة على تعزيز العلاقات التجارية والسياحة والأعمال التجارية المتنامية في أيرلندا مع دولة الإمارات، وذلك وفقًا لما ذكره نيال جيبونز، الرئيس التنفيذي لشركة أيرلند تورز.

وقال جيبونز: “كان إعفاء رعايا دولة الإمارات من التأشيرة المسبقة للسفر إلى أيرلندا علامة بارزة لكل من الإمارات والحكومات الإيرلندية. وقد عزز هذا العلاقة الإيجابية بالفعل بين الدولتين، ووفر فرصة طيبة لمواطني دولة الإمارات لاكتشاف الثقافة والمناظر الطبيعية والتاريخ في أيرلندا.

وأضاف “نحن سعداء لهذه الزيادة في عدد المسافرين من الإمارات إلى أيرلندا منذ شهر يناير، عندما تم تطبيق الإعفاء من التأشيرة. ونحن على ثقة من أن هذا الرقم سيستمر في النمو ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من المواطنين الإماراتيين في بلدنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى