ما هو خط رحلات طيران الإمارات المصنف من بين الأكثر ازدحاماً في العالم؟

تم تصنيف خط رحلات طيران الإمارات بين دبي ولندن في المرتبة السادسة بين أكثر خطوط الرحلات الدولية ازدحاماً في العالم في عام 2017، حيث تم نقل أكثر من 3 ملايين مسافر عبر هذا الخط.

ووفقًا لبيانات جديدة من شركة “روتيس أون لاين”، فإن الخدمة بين مطار دبي الدولي ومطار هيثرو في لندن نقلت أكثر من 3.2 مليون شخص في العام الماضي.

لكن هذا كان أقل من نصف عدد المسافرين الذين سافروا بين هونج كونج وتايوان (6.7 مليون)، وهو أكثر الطرق الدولية ازدحاما في العالم.

وفي شهر يوليو، تم اختيار طريق طيران الإمارات بين دبي ولندن هيثرو، ليكون ثالث أفضل طريق في العالم لتوليد الإيرادات، وفقًا لتقرير صادر عن شركة أوج للطيران، بحسب أريبيان بيزنس.

وقال مزود معلومات الطيران الرقمي إن المسار أنتج أكثر من 819 مليون دولار بين أبريل 2017 ومارس الحالي، أي ما يعادل أكثر من 25000 دولار في الساعة، وهو أعلى معدل في العالم.

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي أعلنت فيه شركة فيرجن أتلانتيك أنها ستوقف رحلات الطيران بين دبي ولندن هيثرو  اعتباراً من 31 مارس 2019.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة لا تزال أكبر سوق للطيران في العالم، إلا أن التحليل الذي أجرته شركة Routes Online توصل إلى أن الخدمات الجوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تهيمن على أفضل 100 ممر مزدحم بأرقام الركاب، حيث تمثل أكثر من 70 بالمائة من الإجمالي.

وكشف البحث أيضا أن المسار الأكثر ازدحامًا في العالم هو طريق جيجو الكوري الجنوبي المحلي – سيول كيمبو مع 13.460.305 مسافرًا في عام 2017. كما أظهر أيضًا أن متوسط ​​تكلفة التذكرة في أفضل 100 مسار هو 170.76 دولارًا ومتوسط ​​المسافة هو 1.163 كم.

زر الذهاب إلى الأعلى