استمرار الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في دبي

لا يزال الطلب قوياً على المكاتب الفاخرة في دبي  حسبما أظهرت بيانات جديدة أصدرتها CBRE  شركة الاستشارات العقارية العالمية.

وفي بيان لها، قالت الشركة الاستشارية إن إجمالي مساحة المكاتب في الإمارة بلغ 9.21 مليون متر مربع من إجمالي المساحة القابلة للتأجير في النصف الأول من عام 2018. وهذا يمثل نسبة 14% عن المستويات المسجلة سابقًا خلال الفترة نفسها من عام 2014.

وتؤكد الإضافات الأخيرة في السوق التركيز المتزايد على المساحات المكتبية من الدرجة الأولى، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر مع التسليم المتوقع لـ 1.1 مليون متر مربع من هذه المساحات بين الربع الثالث من عام 2018 وعام 2020.

ويقول أندرو بيفان، مدير التنقل الذكي في شركة Parsons، أن الشفافية ومشاركة البيانات تفتحان عالماً جديدًا بالكامل من الإمكانيات للمدن الذكية.

ويذكر موقع “سي بي آر إي” أن الموقع رقم واحد في مجال المكاتب للمستقبل هو دبي ساوث، حيث يمثل 14% من إجمالي العرض المستقبلي، ويرجع هذا إلى حد كبير إلى قربها من موقع إكسبو 2020، الذي من المتوقع أن يجذب 25 مليون زائر إلى المنطقة خلال فترة ستة أشهر، بحسب موقع meconstructionnews.

وتشمل المواقع الرئيسية الأخرى شارع الشيخ زايد (11%)، برشا هايتس ومدينة دبي للإعلام (12%) وواحة دبي للسيليكون (10%) ومركز دبي المالي العالمي (8%). ووفقًا لبيانات CBRE، يقدر متوسط ​​مستويات الإشغال لحيز المكاتب الرئيسي في الإمارة بنسبة 90%.

وفقًا للأرقام الصادرة عن CBRE ، بلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية في دبي 516.000 وحدة سكنية اعتبارًا من النصف الأول من عام 2018. وخلال السنوات الخمس الماضية، تم تسليم ما معدله 20.000 وحدة في السنة، ومع اقتراب معرض Expo 2020، من المتوقع أن تستمر عمليات التسليم بوتيرة متزايدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى