الجامعات الهولندية تعقد معرضها الأول في الإمارات

ستقوم الجامعات الهولندية بعرض مجموعة واسعة من البرامج لأول مرة في دولة الإمارات خلال “معرض الجامعة الهولندية” يوم الأربعاء في فندق موفنبيك بوابة ابن بطوطة في دبي.

وإلى جانب المعرض الذي يستمر ليوم واحد، ستعقد فعاليات “يوم التنسيب الهولندي” في العديد من المدارس الدولية.

وفي هولندا، يتم تدريس عدد كبير من البرامج باللغة الإنجليزية: 20 في المائة من جميع شهادات البكالوريوس (حوالي 400 برنامج) و 70 في المائة من جميع درجات الماجستير (540 برنامج) باللغة الإنجليزية، بحسب غلف نيوز.

وتعد العديد من المعاهد الهولندية من الجامعات الحائزة على جائزة نوبل، ومعظم الجامعات الهولندية هي من بين أفضل المؤسسات التعليمية مرتبة في العالم، وفقا لتصنيفات مثل مؤشر صحيفة التايمز السنوي. ويبلغ عدد الطلاب الأجانب المسجلين في هولندا حاليًا 122000 طالبًا، من 164 دولة مختلفة.

ويهدف معرض الأربعاء في دبي إلى عرض البرامج التي تقدمها الجامعات الهولندية. وتشمل هذه البرامج دراسات في مجالات الطب والعلوم الهندسية والفنون والأعمال والموسيقى والعلوم الإنسانية والرياضة والضيافة وغيرها. و سيتاح للطلاب الذين يزورون المعرض فرصة التفاعل مع الجامعات مباشرة والحصول على المعلومات المتعلقة بالبرامج التي يختارونها.

ويتم تنظيم ومراقبة التعليم الهولندي وضمان الجودة من قبل نظام التعليم الوطني لضمان الجودة العالية والحفاظ على المعايير الدولية. ويوجد في هولندا نوعان رئيسيان من التعليم العالي العادي: التعليم الجامعي (جامعات الأبحاث) والتعليم المهني العالي (جامعات العلوم التطبيقية).

وتركز الجامعات على العمل الموجه للأبحاث في بيئة أكاديمية أو مهنية، في حين أن جامعات العلوم التطبيقية موجهة بشكل عملي أكثر، وتعد الطلاب مباشرة لمهن محددة.

وتعتبر هولندا واحدة من أكثر الدول أمانًا في أوروبا ، وتكلفة المعيشة ورسوم الجامعات في هولندا متواضعة مقارنة بمدن مثل نيويورك ولندن وباريس. وعلاوة على ذلك، فإن 95 في المائة من الهولنديين يتحدثون الإنجليزية، مما يجعل من السهل على الطلاب والزوار الدوليين التواصل مع السكان المحليين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى