الخطوط البريطانية تستعد لإغلاق مدرج مطار دبي في العام القادم بإرسال طائرة A380

أكدت الخطوط الجوية البريطانية أنها ستستخدم طائرات أكبر من طراز A380 في رحلاتها إلى دبي العام المقبل خلال إغلاق أحد مدارج مطار دبي الدولي.

وأبلغت الناقلة البريطانية صحيفة أريبيان بزنس يوم الاثنين أن طائرات إيرباص A380 ستستخدم على الرحلات من لندن هيثرو إلى دبي لضمان حصول شركة الطيران على أكبر عدد ممكن من الركاب خلال إغلاق المدرج.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية “مثل جميع شركات الطيران، سنتأثر بإغلاق أحد مدارج مطار دبي في ربيع عام 2019. ومن أجل ضمان نقل أكبر عدد ممكن من العملاء خلال هذا الوقت، فإننا نخطط لتشغيل إحدى رحلاتنا باستخدام أكبر طائرة A380 على هذا الخط”.

وفي الأسبوع الماضي، قالت طيران الإمارات إنها ستخفض عدد الرحلات التي تشغلها بنحو الثلث أثناء إغلاق المدرج، وذكرت الشركة إنها ستلغي بعض الرحلات وتقلل عدد الرحلات إلى وجهات معينة وتعيد جدولة رحلات أخرى خلال أعمال الترقية.

وكانت مطارات دبي قد أعلنت عن خطتها لإغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً تستمر ما بين  16 أبريل ولغاية 30 مايو  من العام المقبل 2019، وذكرت أن خطة الإغلاق جاءت لتنفيذ عملية ترقية شاملة تم تصميمها لرفع مستويات السلامة، والخدمة، والطاقة الاستيعابية لهذا المدرج.

وسبق أن عمل مطار دبي بمدرج واحد لمدة 80 يومًا في عام 2014، وكلف هذا الإغلاق طيران الإمارات نحو 467 مليون دولار، كما قالت فلاي دبي إنها ستنقل بعض الرحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي خلال الإغلاق المؤقت.

زر الذهاب إلى الأعلى