بالصور| مجموعة نادرة لأول عملة أصدرها غاندي تُعرض في دبي

يعرض رام كومار تولاني البالغ من العمر 63 عاماً وهو من سكان دبي منذ فترة طويلة مجموعته الضخمة من العملات المعدنية والأوراق البنكية التي تحمل صورة المهاتما غاندي للاحتفال بالذكرى الـ 150 لميلاد ‘أبو الأمة’ في الهند.


وفي معرضه الخاص في قلب دبي، تتضمن مجموعة غاندي  أول عملة من فئة 10 روبية مع وجه غاندي. وأصدر بنك الاحتياطي الهندي هذه العملة التذكارية للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد غاندي في عام 1969.


الطوابع البريدية التذكارية والبطاقات البريدية التي تحمل مجموعة متنوعة من صور غاندي التي تصدرها الحكومة الهندية هي أيضا جزء من مجموعته. وتشمل عملات من فئة 1 و 5 و 20 و 75 روبية، بحسب غلف نيوز.


كما قام تولاني بجمع الطوابع والعملات المعدنية التي أطلقتها بلدان أخرى في نفس المناسبة. ويبرز من بينها طابع تذكاري لغاندي في كلية الحقوق في لندن، والذي صدر عن موريشيوس بقيمة سنتان.


وقال تولاني: “نحن الهنود لدينا الكثير من الارتباطات العاطفية تجاه أي شيء عليه وجهه غاندي لأننا نحترم ما فعله من أجل البلاد”.


وكجزء من التقاليد في بعض مناطق الهند يرتدي الناس أكاليل من الأوراق النقدية في مناسبات خاصة مثل حفلات الزفاف، لذلك قام  تولاني بعمل مجموعة صغيرة من هذه الأكاليل الزخرفية أيضًا.


زر الذهاب إلى الأعلى